أخبار الاقتصاد

ارتفاع كبير لسعر الدولار خلال تعاملات اليوم

يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام سلة العملات الرئيسية، في الوقت نفسه الذي ينتظر فيه المتعاملين إدراج حزمة جديدة من البيانات الاقتصادية التي ستمنح المتعاملين رؤية أوضح بشأن التوقعات المستقبلية لأسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت وكالة الأنباء “بلومبرج” أن أسواق الاقتصاد تترقب صدور البيانات الخاصة بعدد طلبات الحصول على إعانة البطالة لأول مرة، بالإضافة لبيانات مبيعات المساكن الجديدة، والتوقعات التي سيعلن عنها مجلس احتياط فيلادلفيا للاقتصاد خلال وقت لاحق من اليوم الخميس.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الشهر السابق، والذي تم نشره أمس الأربعاء أوضح استمرار زيادة أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، مع تعديل في وتيرة الزيادة في ضوء البيانات الاقتصادية المعلن عنها.

البيانات الاقتصادية الصينية السيئة تدعم أداء الدولار

تقدم البيانات الاقتصادية الصينية السيئة مزيد من الدعم للدولار الأمريكي، حيث أعلنت وسائل الإعلام الصينية أن الحكومة يمكن أن تقوم ببيع سندات بقيمة تزيد عن 229 مليار دولار من أجل تمويل مشروعات البنية التحتية في خطوة تؤكد على بطء نمو الاقتصاد الصيني.

وأوضح المتعاملون أن الدولار الكندي فقد مكاسبه بعد تخلص صناديق الاستثمار من جزء من استثماراتها الطويلة المدى بعملتها المحلية بعد تراجع الوظائف خلال شهر يوليو 2022 بشكل غير متوقع.

وارتفع مؤشر “بلومبرج” لسعر الدولار في تعاملات العقود الفورية خلال تعاملات اليوم الخميس بنسبة 0.1% بعد ارتفاعه خلال تعاملات أمس بنسبة 0.3%.

 إقرأ حقيقة ارتفاع سعر الدولار لـ 23 جنيه خلال تعاملات اليوم في بعض البنوك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى