أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يحسم قراره بشأن أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تحت رئاسة المحافظ حسن عبدالله اليوم الخميس 18 من أغسطس الجاري، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بدون أي تغيير على مستوى أسعار الفائدة، لتظل كما هي بالترتيب التالي 11.25%، و12.25%.

للمرة الثالثة على التوالي منذ بداية 2022 تثبيت أسعار الفائدة

تعد تلك المرة هي المرة الثالثة التي تقرر فيها لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض منذ بداية 2022 بعد زيادتين متتاليتين لأسعار الفائدة.

رفع البنك المركزي أسعار الفائدة خلال شهر مارس السابق 100 نقطة أساس “1%” على الإيداع والإقراض لتصبح أسعار الفائدة على التوالي 9.25%، 10.25%، وتم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى خلال شهر مايو 200 نقطة أساس “2%”، لتصل على الإيداع 11.25% وعلى الإقراض بنسبة 12.25%.

البنوك المصري تجتمع لمراجعة أسعار الفائدة على منتجاتها المالية

تعتزم لجان الأصول والخصوم بالبنوك العاملة بسوق الصرافة المصري الاجتماع خلال الأسبوع القادم، لمراجعة أسعار الفائدة على المنتجات المصرفية مثل الودائع، وشهادات الاستثمار والادخار، وحسابات التوفير بالعملة المحلية والعملات الأجنبية الأخرى مثل العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، والدولار.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري خالف كافة التوقعات خلال اجتماعه الأخير خلال شهر يونيو السابق 2022، بشأن أسعار الفائدة بعدها رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنسبة 0.75% لتصل لنسبة1.75%، وتبعه في زيادة أسعار الفائدة معظم البنوك المركزي العاملة بدول الخليج العربي، قبل أن يعود الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة من جديد خلال الشهر التالي بواقع 75 نقطة مرة أخرى، وسط توقعات بزيادة أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم خلال شهر سبتمبر 2022، في مسعى للسيطرة على معدلات الاقتصاد المرتفعة.

إقرأ البنك المركزي يفجر مفاجأة بشأن سعر الدولار في الفترة المقبلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى