أخبار الاقتصاد

أول تصريح رسمي من محافظ البنك المركزي الجديد

أعلن حسن عبدالله أول تصريح رسمي له بعد توليه منصب محافظ البنك المركزي الجديد خلفًا لطارق عامر، وحيث أكد أن الفترة القادمة سوف تشهد حالة من التناغم بين البنك المركزي المصري وبين الحكومة بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلاد.

جاءت تلك التصريحات الرسمية خلال لقاء محافظ البنك المركزي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، الذي عقد مساء اليوم، بعد بضع ساعات من تكليفه من سيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتولي مهام منصبه الجديد.

تقدم رئيس مجلس الوزراء بالتهنئة لحسن عبدالله بعد توليه مهام منصبه الجديد كمحافظ للبنك المركزي، وأكد على استمرار التعاون والتنسيق الكامل معه في العديد من الملفات الاقتصادية الهامة في البلاد.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تسير تبعًا لخطة محددة تهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للبلاد، وتعمل على تحفيز القطاع الخاص بمشاركته في العديد من المشروعات التي تساهم في زيادة نمو الاقتصاد القومي، وتشجع قطاع الصناعات الوطنية والعمل على زيادة معدلات الصادرات في البلاد، بالإضافة للاهتمام الكبير بالمشروعات اللوجستية التي تهدف لتسهيل حركة التجارة العالمية عبر قناة السويس البحرية، كافة تلك الخطوات تستهدف لزيادة معدلات الاحتياطي النقد الأجنبي في البلاد بشكل كبير.

وخلال اجتماع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي حسن عبدالله مع رئيس الحكومة، أكد أنه سيكون هناك المزيد من التنسيق والتعاون التام مع الحكومة في العديد من الملفات المشتركة، وأكد أن العلاقة بين الجانبين ستساهم في تحقيق أهداف وخطط التنمية المستدامة في البلاد، وشدد أن الهدف واحد وهو مصلحة البلاد في ظل التحديات العالمية الراهنة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى