أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على أذون الخزانة لأجل عام

صرح البنك المركزي المصري عبر موقعه الرسمي الإلكتروني أن الفائدة على أذون الخزانة الحكومية لأجل عام تم رفعها وذلك على أخر طرح تم يوم الخميس السابق ليصل الفائدة لنسبة 17%.

وتبعًا للبيانات التي أعلن عنها البنك المركزي المصري فقد تم طرح أذون الخزانة لأجل عام، حيث سجلت القيمة المقبولة لتغطية تلك الأذون من البنوك الرئيسية حوالي 16.199 مليار جنيه، وسجلت أعلى فائدة مقبولة لتلك التغطية نسبة 16.8%، في الوقت نفسه سجل متوسط سعر الفائدة المقبولة نسبة 16.6%.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت خلال فعاليات اجتماعها الذي عقد يوم الخميس السابق الإبقاء على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عن المستويات التالية، 11.25%، 12.25%، و11.75% على التوالي.

خطوات استثمار الأفراد في أذون الخزانة

تعد أذون الخزانة من أهم الأدوات الاستثمارية التي تتيح أعلى فائدة لمدة عام، وتلك الأداة الاستثمارية المتاحة للأفراد الشركات والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وتتيح البنوك المتعاملة الرئيسية أذون الخزانة وعلى قائمة تلك البنوك، البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ويمكن أن يستفيد منها الأفراد، وذلك من خلال فتح حساب في أحد البنوك التي تتيحها سواء تم فتح حساب جاري أو حساب توفير، حيث يتم ربط المدخرات بأداة أذون الخزانة، ومن أهم الأمور التي لابد من النظر إليها هي الفائدة على أذون الخزانة ويتم احتساب ضريبة مقبولة عليها.

وتقوم البنوك بالدخول للسوق الرئيسي شراء أذون الخزانة المطروحة من البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، فهذا هو دور البنوك لإتاحة أذون الخزانة أمام الأفراد للاستثمار فيها.

إقرأ لأول مرة من عامين ونصف.. طرح أذون خزانة لأجل عام بفائدة تزيد عن 15%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى