أخبار الاقتصاد

خبيرة تكشف مصير سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الأيام القادمة

توقعت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، أن يشهد الجنيه تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة القليلة القادمة أمام الدولار، كنتيجة مباشرة للتأثيرات الدولية على الاقتصاد المحلي.

جاءت تلك التصريحات الإعلامية من الخبيرة سهر الدماطي خلال لقائها ببرنامج “حضرة المواطن”، الذي يتم تقديمه مع الإعلامي سيد علي، ويتم بثه عبر القناة الفضائية “الحدث”، وتوقعت الخبيرة أن سعر صرف الجنيه سيرتفع أمام الدولار لمستوى 22 جنيه خلال الفترة القليلة القادمة، وأشارت إلى أن بعض المؤسسات المالية الدولية تتوقع وصول سعر صرف الدولار لـ 24 جنيه.

واستدركت الدماطي، أن التوقعات تؤكد تراجع الجنيه، إلا أن هناك العديد من المؤشرات والإجراءات الإيجابية، التي تم اتخاذها خلال الفترة السابقة من قبل المركزي المصري أدت لتدعيم استقرار الاقتصاد المحلي.

وأكدت الخبيرة سهر الدماطي أن المركزي استطاع السيطرة على فجوة النقد الأجنبي لحد كبير، وذلك من خلال إجراءات تقليص حركة الاستيراد خلال الشهور السابقة، كما أن أسعار الغذاء والنفط العالمية تراجعت خلال الفترة القليلة السابقة، مما يرجح إمكانية العودة لمسار الاستقرار الاقتصادي قريبًا.

وأضافت الخبيرة أن المركزي استطاع خلال الأيام السابقة بيع أذون خزانة بقيمة لن تتخطى 600 مليون يورو، إلى جانب وجود اهتمام كبير من قبل المستثمرين الأجانب للعودة من جديد للسوق المصري خلال الفترة القادمة.

إقرأ سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى