أخبار الاقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار الذهب 200 جنيه في هذا الموعد

أعلن عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة أمير رزق، أن سعر جرام الذهب من المتوقع أن يرتفع اعتبارًا من شهر نوفمبر القادم 2022 أي خلال 3 أشهر بمقدار 200 لـ 250 جنيه في الجرام الواحد.

وأعلن رزق، أن تلك الزيادة تعد كبيرة في سعر جرام الذهب بسبب ارتفاع معدلات التضخم المحلية والعالمية خصوصًا زيادة معدلات التضخم بأمريكا، وهو ما سيجعل معظم المستثمرين يلجؤون للذهب كملاذ آمن، وبالتالي زيادة الطلب عليه وبالتالي ارتفاع سعره.

توقعات بارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا لمواجهة التضخم

وأشار أمير رزق أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأمريكا لن يستطيع مواجهة ارتفاع معدلات التضخم بهذا الشكل الكبير، وبالتالي سيقوم برفع الفائدة ولكن هذا تلك الزيادة سيكون بنسب ضئيلة، مما يجعل المستثمرين يفضلون للاستثمار في الذهب.

أسعار الذهب العالمية والمحلية

سجلت أسعار الذهب العالمية 1747 دولار للأونصة، على العكس من هذا استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري المحلي، فهي كالتالي:

  • سجل جرام الذهب عيار 21 ما يقرب من 1080 جنيه.
  • سجل جرام الذهب عيار 24 ما يقرب من 1234 جنيه.
  • سجل جرام الذهب عيار 18 حوالي 926 جنيه.
  • وسجل سعر جنيه الذهب 8640 جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن أسعار الذهب خلال الفترة السابقة شهدت مزيدًا من الضغوط بسبب عودة الدولار للارتفاع وتحقيق المكاسب، بالإضافة للارتفاع المطرد على عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، فتلك العوامل الاقتصادي أدت لتراجع الذهب المقوم بالدولار الذي يدر عائدًا بنسبة 2.7% خلال تعاملات هذا الأسبوع.

وصرح العديد من مسؤولين بمجلس الاحتياطي  الفيدرالي، أن المركزي الأمريكي بحاجة لمواصلة زيادة معدلات الفائدة من أجل كبح جماح معدلات التضخم الاقتصادي المرتفعة، وتلك الإجراءات الاقتصادية تؤثر على أسعار الذهب بشدة حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا، يزيد من فرصة التوجه لحيازة الذهب الذي يعد ملاذ اقتصادي آمن خلال تلك الأوقات.

إقرأ سعر الذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى