أخبار الاقتصاد

الحق بيع قبل 15 سبتمبر.. اعلامي يكشف سر سقوط الدولار لأدنى مستوى أمام الجنيه

حالة من عدم الاستقرار تسيطر على سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، والنتيجة في هذا العديد من الأسباب والعوامل الاقتصادية بعضها محلي والأخر عالمي، ففي مستهل تعاملات البنوك اليوم سجل سعر الدولار للبيع 19.18 جنيه، وسجل سعر البيع 19.15 جنيه، وسجل أدنى مستوى لسعر البيع ببنك قناة السويس عند مستوى 19.08 جنيه، وأعلى سعر عند مستوى 19.18 جنيه في البنك العربي الإفريقي، والبنك المصري الخليجي.

توقعات بانخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه في هذا الموعد

من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار بشكل كبير مع بداية شهر سبتمبر القادم وتحديدًا في منتصف الشهر تبعًا للتصريحات المثيرة التي أدلى بها الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامجه “التاسعة” الذي يتم بثه على القناة الأولى.

توجه الإعلامي يوسف الحسيني عبر برنامجه “التاسعة” بنصيحة للمواطنين الذين يملكون دولارات أن يقوموا ببيعها قبل يوم 15 من شهر سبتمبر القادم، وصرح، “نصيحة لوجه الله، اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك قبل يوم 15 من سبتمبر القادم”.

وشدد الحسيني، من الوقوع في نفس الأخطاء التي وقعت خلال الفترات السابقة، حيث تم إطلاق العديد من التحذيرات المماثلة، ولم يستمع أحدًا إليها، وشدد قبل الزحام وتسابق الجميع لتغيير الدولارات في البنوك عند هبوط سعر الصرف في محاولة منهم لتفادي الخسائر يوم 15 سبتمبر القادم على حسب التصريحات التي أدلى بها الإعلامي.

وفي سياق متصل نصح الحسيني المواطنين، “الحقوا كمان مدينة العلمين الجديدة”، في إشارة منه لاستقبال سيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لقادة العالم العربي بالمدينة الجديدة، وأضاف الإعلامي أن مدينة العلمين ليست مصيفًا فقط، ولكنها مدينة كاملة ومتكاملة.

وأوضح الحسيني أن سيادة الرئيس وجه الدعوة للمصريين الراغبين للعيش في مدينة العلمين الجديدة، فتلك المدينة بها شغل وحركة وتعليم طوال أيام العام، وأكد الإعلامي، أن مدينة العلمين الجديدة ليست للأغنياء فقط، فهي مدينة لجميع فئات المجتمع، وأكد أن البحر من خلق الله جل وعلا، والساحل الشمالي لجميع المصريين.

سعر صرف الدولار اليوم

سجل سعر صرف الدولار في البنكيين الحكوميين مصر والأهلي البيع عند مستوى 19.16 جنيه، والشراء عند مستوى 19.10 جنيه، وأدنى سعر لصرف الدولار ببنك قناة السويس حيث سجل سعر البيع 19.18 جنيه، وسعر الشراء 19.08 جنيه.

كما سجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي 19.12 جنيه للشراء، والبيع 19.18 جنيه، وفي البنك المصري الخليجي سجل سعر البيع 19.18 جنيه، وسعر البيع 19.15 جنيه، والبنك العربي الإفريقي سجل سعر الشراء 19.08 جنيه، وسعر البيع 19.18 جنيه.

أما بالنسبة لمتوسط سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري فقد سجل سعر البيع 19.17 جنيه، وسجل سعر الشراء 19.10 جنيه.

إقرأ سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى