أخبار الاقتصاد

3 بنوك تعلن عن زيادة كبيرة بأسعار الفائدة على الشهادات الادخارية لديها

رفعت 3 بنوك عاملة بالسوق المحلي أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية المطروحة لعملائها، في إطار زيادة المنافسة بين المؤسسات والبنوك العاملة بالسوق المحلي لجذب مدخرات المواطنين.

تأتي تلك الخطوة عكس ما أعلنته لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري التي قررت تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض خلال فعاليات اجتماعها السابق بعد رفع الفائدة بنسبة 3% “300 نقطة أساس” خلال الاجتماعات السابقة، مما دفع العديد من البنوك لرفع الفائدة على الأوعية والشهادات الادخارية المختلفة لجذب شريحة أكبر من العملاء.

أولًا: بنك أبوظبي الأول بمصر

يأتي بنك أبوظبي الأول بمصر على قائمة البنوك التي رفعت أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية خلال الأيام الأخيرة، حيث أعلن البنك عن رفع الفائدة بنسبة 3% مرة واحدة على الشهادات الادخارية لأجل 3 سنوات، ثابتة العائد، لتصبح الفائدة السنوية علي تلك الشهادات بنسبة 13.4% بدلًا من نسبة 10.4%.

وبتلك الفائدة تتراوح أسعار الفائدة من بنك أبوظبي الأول بمصر بنسبة 3% بدورية صرف العائد شهريًا، وبنسبة 13.20% بدورية صرف العائد كل 3 أشهر، وبنسبة 13.30% بدورية صرف العائد كل نصف عام، وبفائدة 13.35% سنويًا، وتكون إجمالي الفائدة بعد انتهاء المدة 13.40%.

ثانيًا: بنك الإمارات دبي الوطني

كما أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن رفع أسعار الفائدة بنسبة 3% دفعة واحدة على شهادات البنك الادخارية لأجل 3 سنوات، لتصبح الفائدة 13% بدلًا من 10% بدورية صرف العائد شهريًا.

ويتيح بنك الإمارات شهادات ادخارية تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتيح البنك شهادات ادخارية أخرى لأجل 4 سنوات بفائدة تصل لـ 14%، بدورية صرف العائد شهريًا، والحد الأدنى لشراء تلك الشهادة 100.000 جنيه بحسب التصريحات التي أعلن عنها الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.

ثالثًا: التجاري وفا بنك

صرح التجاري وفا بنك برفع الفائدة خلال الأيام القليلة السابقة، حيث أقر البنك زيادة على أسعار الفائدة بنسبة 4% على الشهادات الادخارية لأجل 3 سنوات، لتصبح سعر الفائدة 13.5% بدورية صرف العائد شهريًا ، ونسبة 13.7% بدورية صرف العائد كل 3 أشهر، ونسبة 13.8% بدورية صرف العائد سنويًا، أو بنسبة 14% في نهاية الـ 3 سنوات مدة الشهادة، والحد الأدنى لشراء تلك الشهادة 20.000 جنيه.

إقرأ توقعات باعادة طرح شهادات ادخارية بأعلي فائدة ببنكي الأهلي ومصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى