أخبار الاقتصاد

اشتر على الإشاعة.. خبير يوضح تأثير خبر الحسيني على سعر الدولار في مصر

يشهد سعر صرف الدولار مقابل الجنية حالة من الثبات خلال تلك الفترة الزمنية والتي استمرت قرابة أسبوع، حيث شهد سعر صرف الدولار حالة من الاستقرار مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء مقابل العملة المصرية عند مستوى 19.08 جنيه أو 19.15 جنيه بالنسبة للشراء، وتراوحت أسعار البيع ما يبن 19.16 جنيه و19.18 جنيه.

أثار الخبر الذي أعلنه الإعلامي يوسف الحسيني حالة من القلق بعد تصريحاته عن خبر سقوط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لأدنى مستوى يوم 15 من شهر سبتمبر القادم 2022، ولم يوضح الإعلامي الأسباب التي ستؤدي لتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه، ولعل من أهمها وجود فرصة كبير لضخ الاستثمارات بالسوق المصري مما يحسن أداء الاقتصاد المحلي.

موعد سقوط الدولار أمام الجنيه

أكد الإعلامي يوسف الحسيني أن 15 سبتمبر سيكون موعد انخفاض الدولار مقابل الجنيه، وطالب من المواطنين سرعة تبديل مدخراتهم من الدولار قبل هذا الموعد، مشددًا أن الفترة القادمة ستشهد تدفقات استثمارية للبلاد.

وصرح الحسيني، “نصيحة لوجه الله، اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك قبل 15 سبتمبر، محبة وجدعنة مني إلحق”، تلك التصريحات التي أطلقها الحسيني للمواطنين كما نصحهم “الحقوا كمان مدينة العلمين الجديدة”، واستئناف تصريحاته، “الرئيس السيسي بيقول للمصريين اتفضلوا عيشوا في العلمين الجديدة، طول السنة فيها شغل وحركة وتعليم”.

خبير يعلق على تصريحات الحسيني

أعلن محلل الأسواق المالية أحمد معطي، أن البيانات الدولارية الخاصة بالبلاد تدل في الأساس على عدم ارتفاع الدولار أو تخطيه لحاجز الـ 20 جنيه، ولكن تحدد الإعلامي يوسف الحسيني يوم 15 سبتمبر القادم 2022، يدل على أنه يمتلك معلومة عن ضخ استثمارات عربية أو أجنبيه للبلاد في هذا الموعد.

وأكد الخبير أن البيانات الدولارية تؤكد عدم وجود ارتفاع في الدولار أو تراجع في الجنيه، حيث أن العملة المصرية مستقرة منذ أسبوع.

وأشار إلى أن البيانات الدولارية، تتمثل في تحويلات المصريين من الخارج التي تخطت الـ 29 مليار دولار، كما أن إيرادات قناة السويس البحرية ارتفعت لأعلى مستوى 703 مليون دولار شهريَا، إلى جانب زيادة الصادرات التحويلية بالبلاد بنسبة 19.6%.

وتبعًا لتلك البيانات فإن الحالة الاقتصادية للبلاد جيدة جدًّا، حتى أن الاستثمارات السياحية بدأت ترتفع لما يزيد عن 9 مليار دولار، وأوضح أن الدولار ارتفع بنسبة كبيرة أمام الجنيه وتوقعت التقارير العالمية مثل التقرير الصادر عن وكالة “بلومبرج”، والتي أعلنت أن الدولار سيرتفع لمستوى 23 جنيه، وتقرير جولد مان ساكس التي توقعت ارتفاع الدولار لمستوى 21.5 جنيه، ولكن البيانات الاقتصادية لا تؤكد هذا التوقع.

وأشار محلل الأسواق المالية، أن انتشار خبر يوسف الحسيني، وحتى أن لم يحدث بالفعل، ولكن يتوقع أن يؤدي لتراجع سعر الدولار تحت مستوى الـ 20 جنيه، حيث أن الأسواق المالية تتأثر بشعة بجملة “اشتري على الإشاعة وبيع على الخبر”، فهذا يدل على انتشار مثل هذا الخبر وتحديد الموعد سيؤثر على سعر الدولار يوم 15 سبتمبر القادم.

إقرأ الحق بيع قبل 15 سبتمبر.. اعلامي يكشف سر سقوط الدولار لأدنى مستوى أمام الجنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى