أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يأمر بتدبير الدولار لاستيراد بعض السلع الضرورية

أعلنت مصادر مصرفية في البنوك أن القائم بأعمال محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، أمر بتدبر العملات الأجنبية بشكل سريع لتمويل عمليات استيراد بعض السلع المخزنة بالميناء، والتي من الصعب استمرارها على تلك الحالة طويلًا، كما أنها من السلع الضرورية لحياة المواطنين اليومية.

وأشارت المصادر، أن المقصود بفلترة بعض السلع من أجل تدبير الدولار اللازم لإجراء عمليات الاستيراد مثل السلع الكيماوية والتي يصعب تخزينها لفترة طويلة أو الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة فمن الصعب الاستغناء عن تلك المواد أو انتظارها طويلًا في الموانئ.

كما أوضحت المصادر، أن البنوك قامت بإرسال قائمة تتضمن السلع التي تم فتح اعتمادات مستندية لها والموجود بالميناء، وتحتاج للنقد الأجنبي لإتمام استيرادها، حيث أنه من الصعب استمرارها طويلًا بسبب حاجة السوق الملحة لها أو بسبب طبيعة تلك المواد فهي قابلة للاشتعال حيث أنها من المواد الكيماوية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية أصدر قرارًا جمهوريًا يوم الخميس السابق بتعيين حسن عبدالله في منصب القائم بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام بعد يوم من تقدم طارق عامر محافظ البنك المركزي السابق استقالته قبل عام من انتهاء ولايته الثانية.

إقرأ خبير يكشف أسباب سحب البنك المركزي 200 مليار جنيه من سيولة البنوك خلال أسبوع

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى