أخبار الاقتصاد

زيادة جديدة للدولار أمام الجنيه.. وموديز تكشف عن توقعات سعر الدولار في مصر

شهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه زيادة منذ تعاملات أمس الأربعاء، حيث ارتفع سعر صرف الدولار في بنكي مصر والأهلي بمقدار قرشًا واحدًا، ليسجل سعر البيع 19.19 جنيه، وسجل سعر الشراء 19.13 جنيه، في مقابل تعاملات أمس حيث سجل سعر البيع 19.18 جنيه، وسعر الشراء 19.12 جنيه.

وسجل أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي، وميد بنك عند مستوى 19.18 جنيه للشراء، فهذا السعر نفس سعر تعاملات أمس الأربعا، ولكن سعر البيع ارتفع بقيمة قرشًا واحدًا لمستوى 19.21 جنيه.

بشكل عام ارتفع سعر بيع الدولار لمستوى 19.21 جنيه في عدد كبير من البنوك العامة بسوق الصرافة المصري وعلى قائمتها البنك العقاري المصري، وبنك الإسكندرية، بنك فيصل، وبنك كريدي أجريكول.

توقعات موديز لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه

أعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني عن توقعاتها لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه، حيث توقع أن يقوم مسؤولي البنك المركزي بتنفيذ مسار تدريجي لخفض قيمة الجنيه بدلًا من إجراءات التعويم الحادة التي سيؤدي لوقوع تأثيرات سلبية ومنها أهمها ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي في البلاد.

وأكد التقرير الصادر عن الوكالة أن نجاح هذا المسار يعتمد على العديد من العوامل ومن أهمها، زيادة التدفقات الخارجية المحتملة للبلاد، إلى جانب التمويل المالي من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة لبعض من العوامل الاقتصادي الأخرى.

إقرأ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى