أخبار الاقتصاد

23 أم 15 جنيه.. توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه في الفترة المقبلة

حالة من الجدل الكبيرة صاحبت الحديث عن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وإعطاء توقعات لا تستند على الأوضاع الاقتصادية الراهنة أو احتياطي البلاد من النقد الأجنبي وغيرها من العوامل الاقتصادية الهامة التي تتحكم في سعر الدولار مقابل الجنيه.

خبير يوضح اتجاه الدولار مقابل الجنيه

أعلن المحلل المالي أحمد معطي أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لن تصل لمستوى 23 جنيه، ولن تتراجع لمستوى 15 جنيه خلال الوقت الراهن، ولكنه توقع أن يشهد سعر صرف الدولار حالة من الاستقرار النسبي مقابل الجنيه المصري، حيث أن سعر صرف الدولار لن يتخطى حاجز الـ 20 جنيه.

وأوضح، أن انخفاض الاحتياطي النقدي شهد حالة من التباطؤ، إلى جانب انخفاض احتياطي البلاد من النقد الأجنبي خلال شهر يونيو لمستوى 2 مليار دولار خلال شهر مايو، حيث انخفض حوالي 1.6 مليار دولار، أما شهر يوليو السابق تراجع الاحتياطي لمستوى 262 مليون دولار فقط لا غير.

أما فيما يخص الإيرادات، فإن الصادرات الغير بترولية ارتفعت بنسبة 20%، كما أن قناة السويس حققت أعلى إيرادات لها لما يزيد عن 7 مليارات دولار، كما أن تحويلات المصريين في الخارج سجلت ما يزيد عن 29 مليار دولار إلى جانب أن السياحة بدأت في التحسن وارتفعت لمستوى 9 مليارات دولار.

ولفت المحلل المالي، أن مشروعات صناديق الاستثمار السعودية والقطرية والإماراتيه تعمل على تدعيم استقرار الدولار مقابل الجنيه، وشهدت أسعار صرف العملة الأمريكية حالة من الاستقرار في مقابل الجنيه.

إقرأ موديز تتوقع انخفاض الجنيه أمام الدولار تدريجيًا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى