أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يعلن رفع قيود الإيداع ويرفع حدود السحب 3 أضعاف

قرارات جديدة من المركزي المصري، حيث تم إلغاء الحدود القصوى على عمليات الإيداع والسحب المالي التي تتم من الشركات أو الأفراد عبر فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي ATM، تهدف تلك الإجراءات للتيسير على المواطنين والشركات بعد انحسار أزمة جائحة كورونا، بحسب المستند الذي تم نشره عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي المصري.

وبحسب أول قرار تم توقيعه من قبل القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد حسن عبدالله، فإنه تم رفع الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك لـ 150 ألف جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه.

كما قرر المركزي إبقاء حدود السحب اليومي التي تتم عبر ماكينات الصراف الآلي ATM دون أي تغيير عند مستوى 20.000 جنيه تبعًا للقرار الصادر عن محافظ البنك المركزي.

جاء هذا القرار إلحاقًا بالكتاب الدوري الصادر في تاريخ 22 من إبريل 2020 بشأن تحديد الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي التي تتم من قبل الشركات أو الأفراد عبر البنوك أو فروعها أو ماكينات الصراف الآلي، وتم العمل بتلك القرارات خلال فترة مؤقتة ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

تم أصدار تلك التعليمات من محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر، والذي تقدم باستقالته من منصبه يوم الأربعاء السابق، حيث كان الهدف من تلك التعليمات التخفيف من إجراء عمليات السحب النقدي، والتي تعد من أهم الوسائل المالية لنقل فيروس كورونا باعتبار الورق من الأدوات المساعدة في نقل الفيروس والتحفيز أكثر لمكينة المدفوعات بين العملاء.

إقرأ بفائدة 18%.. بنك يطرح شهادة ادخار بأعلي سعر فائدة في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى