أخبار الاقتصاد

زيادة جديدة على بطاقات التموين بداية من الشهر المقبل

وجه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الحكومة بضرورة تكثيف الجهود لتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية بالتزامن مع تداعيات الأزمة الاقتصادية وتسارع معدلات التضخم الاقتصادي العالمية والمحلية في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصليحي، أنه سيدعم أصحاب بطاقات التموين من الأسر الأكثر احتياجًا من خلال زيادة مخصصات الدعم بقيمة 100 جنيه لكل بطاقة تموين مقيد عليها أسرة واحدة وتصل لـ 300 جنيه في البطاقات التي تضم 3 أسر، وسيتم صرف تلك الزيادة خلال شهر سبتمبر القادم 2022.

بحد أقصى 300 جنيه زيادة دعم بطاقات التموين

من المقرر أن يتم زيادة بطاقة التموين للفئات الأولى بالرعاية وتتكون من 4 أفراد لأسرة واحدة بقيمة 100 جنيه، و200 جنيه للبطاقات التي تتكون من أسرتين و300 جنيه للبطاقات التي تتكون من 3 أسر بالإضافة لحصول تلك البطاقات على دعم الخبز.

وتستهدف الحكومة توجيه تلك الزيادة لبطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية تبعًا للتوجيهات الصادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي ومنها فئة العمالة الغير منظمة، أو الحاصلين على معاش تكافل وكرامة، أو أصحاب الأمراض المزمنة أو المطلقات أو الأرامل بلا عمل أو معاش أو عائل.

ووجه وزير التموين أن قيمة الدعم الإضافي للحزمة الاجتماعية يتضمن 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل بها أسرة واحدة، و200 جنيه لبطاقة التي يوجد بها أسرتين، و300 جنيه للبطاقات الموجود بها 3 أسر.

جاءت تلك التصريحات خلال البيان الصادر عن المركزي الإعلامي لمجلس الوزراء خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة بشأن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجه بها سيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

كما وجه وزير التموين والتجارةالداخلية الدكتور علي المصيلحي كل الشكر لرئيس الجمهورية على تنفيذ تلك الحزمة الاجتماعية الإضافية التي تتطلب أن نتعاون جميعًا من أجل تنفيذها.

إحصائية بأعداد المستفيدين من تلك الزيادة

أوضح وزير التموين، أنه بعد مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة الرقابة الإدارية تم حصر الفئات الأكثر احتياجًا والمستفيدة من بطاقات التموين، والتي أسفرت عن التالي:

  • عدد بطاقات التموين الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية تصل لـ 7.7 مليون بطاقة.
  • بينما يخص بطاقات التموين التي يستفيد منها أسرتين أو 3 أسر حوالي 332 ألف و328 بطاقة.
  • بينما البطاقات المتضمنة أكثر من 3 أسر فيصل عددها حوالي 926 بطاقة.
  • إجمالي عدد المواطنين المستفيدين والمسجلين ببطاقات التموين 37 مليون مواطن.
  • تصل كمية الزيادة الشهرية لبطاقات التموين حوالي 833 مليون جنيه.

إقرأ تفاصيل زيادة التموين الجديدة وموعدها والفئات المستحقة لها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى