أخبار الاقتصاد

الدولار يقترب من أعلى مستوياته في 20 عامًا لهذا السبب

حالة من الترقب تسيطر على أداء الاقتصاد العالمي في انتظار خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول المنتظر عقده اليوم، لهذا السبب اقترب الدولار الأمريكي لأعلى مستوى له خلال عقدين مقابل تعاملات سلة العملات الرئيسية الستة.

حيث صعد مؤشر الدولار، الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الستة بشكل مطرد خلال الأسبوعين السابقين، واقترب المؤشر من ذروة عقدين عند مستوى 109.29 التي سجلها خلال منتصف شهر يوليو 2022، وخلال تعاملات اليوم استقر المؤشر عند مستوى 108.470.

حالة من الترقب تسيطر على المتعاملين بالمؤشرات الاقتصادية بشأن خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في إطار سياسات التشدد النقدية بهدف الحد من معدلات التضخم الاقتصادي المرتفعة عندما يتحدث باول في تمام الساعة الـ 14:00 بتوقيت جرينتش.

وأعلنت إستر رايتشيلت محللة العملات بكومرتس بنك، خلال المذكرة التي نشرت اليوم، أنه من المتوقع أن يركز بأول على التحديات قصيرة المدى، حيث تسعى لتبديد الشكوك بشأن تصميم الفيدرالي على الحد من معدلات التضخم الاقتصادي المرتفعة.

فمن المتوقع أن يحصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على تقريرين رئيسيين أخرين بشأن معدلات التضخم الاقتصاد، والمزيد عن بيانات التوظيف خلال فعاليات اجتماعه المقرر عقدها في يومي 20 و21 من شهر سبتمبر القادم 2022.

أثرت توقعات الجهات التنظيمية المسؤولة في بريطانيا بشأن ارتفاع فواتير الطاقة المنزلية بنسبة مئوية تصل لـ 80%، على أداء الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5% لمستوى 1.17750 دولار، وحذرت الجهات من أزمة قد تحتاج لإجراءات عاجلة من الحكومة، كما ارتفع الدولار بنسبة مئوية تصل لـ 0.3% مقابل الين الياباني الذي سجل خلال تداوله اليوم 136.900 ين للدولار.

إقرأ زيادة جديدة للدولار أمام الجنيه.. وموديز تكشف عن توقعات سعر الدولار في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى