أخبار الاقتصاد

محافظ المركزي الأسبق يفجر مفاجأة بسعر صرف الدولار

توقع محافظ البنك المركزي الأسبق محمود أبو العيون، أن يتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في المستقبل القريب، جاءت تلك التصريحات خلال لقائه ببرنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى الذي يتم بثه عبر قناة صدى البلد الفضائية.

وأشار إلى أن البعض توقعوا وصول الدولار الأمريكي لأرقام فلكية على حسب وصفه، وأكد أنه في حالة انتهاء الأزمة الراهنة سينخفض سعر الدولار مرة أخرى.

وأوضح أن سعر صرف الدولار ارتفاع ولكن هذا الارتفاع كان قليل، وأكد على تراجع سعر صرف الدولار مرة أخرى، بسبب التدفقات الكبيرة في الاستثمارات الخارجية الراهنة بالإضافة لزيادة تحويلات المصريين العاملين في الخارج إلى جانب عودة الاستثمارات السياحية مرة أخرى للبلاد.

وأكد أبو العيون، إن إمكانيات الاقتصاد المحلي كبيرة، وبعضها لم يتم استغلاله بالشكل الأمثل حتى الوقت الراهن، وأكد من الأمور الهامة والضرورية العمل على زيادة معدلات الاستثمار المحلي والاجنبي، إلى جانب العمل على زيادة الإنتاج المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وسد الفجوة بالميزان التجاري وزيادة حجم الصادرات.

كما شدد على ضرورة زيادة حجم الدعم الموجه للقطاع الخاص لتشجيعه على زيادة الاستثمارات في البلاد، وأكد على تأييده التام على منح الإعفاءات الضريبية للمستثمرين الأجانب والمحليين لجذب المزيد من الاستثمارات للبلاد.

إقرأ ارتفاع جديد لسعر الدولار اليوم الأحد 28 أغسطس 2022 في البنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى