أخبار الاقتصاد

توقعات صادمة لسعر الدولار أمام الجنيه خلال الأيام القليلة القادمة

يشغل بال العديد من المتخصصين بالمجال الاقتصادي والمواطنين توقعات سعر صرف الدولار في مصر، فهذا الموضوع له أهميه قصوى لتأثيره على الأحوال المعيشية والاقتصادية إلى جانب تأثير سعر الدولار بطريقة مباشرة وغير مباشرة على الحياة اليومية للمواطنين فهو يدخل في كافة نواحي الحياة تقريبًا.

توقعات سعر الدولار في مصر خلال الفترة الراهنة

هناك تصريحات هامة من شخصيات كبرى بشأن توقعاتهم لسعر الدولار في مصر خلال الأيام القليلة القادمة، بعد التحركات التي يقوم بها البنك المركزي المصري.

توقعات محافظ البنك المركزي الأسبق

من أهم التوقعات، توقع محافظ البنك المركزي الأسبق محمود أبو العيون أن ينخفض سعر الدولار في المستقبل القريب، وأشار أن بعض الأشخاص توقعوا وصول سعر صرف الدولار لأرقام فلكية مؤكدًا أن تلك التصريحات غير صحيحة، وأوضح أنه بمجرد انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية سينخفض الدولار مرة أخرى.

يمن الحماقي: هناك ارتفع في سعر الدولار خلال الفترة القادمة

توقعت أستاذة الاقتصاد بجامعة عين شمس والخبير الاقتصادي الدكتورة يمن الحماقي، أن يرتفع سعر الدولار خلال الفترة القليلة القادمة تبعًا للعديد من المؤشرات الاقتصادية الراهنة التي توحي بارتفاع سيطرأ على سعر الدولار في مصر، ومنها إعلان المركزي المصري خلال الفترة السابقة عن انخفاض فجوة النقد الأجنبي بالجهاز المصرفي لمستوى 400 مليون دولار، إلى جانب الأسلوب العلمي المتبع من القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد والذي طلب من الجهاز المصرفي حصر طلبات الاستيراد المطلوبة للفترة القادمة ليستطيع معرفة قدرة البنك على تلبيتها إلى جانب زيادة النقد الأجنبي في البلاد بسبب عمليات الاستحواذ والاستثمارات السياحية والأجنبية.

رشاد عبده: هناك ارتفاع للدولار خلال الفترة القادمة

كما توقع الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية الدكتور رشاد عبده، ارتفاع سعر الدولار خلال الفترة القليلة القادمة بسبب رفع بعض البنوك الخاص لأسعار الفائدة، إلى جانب تأثير قرض صندوق النقد الدولي على حركة الدولار التي سيؤدي في الغالب لارتفاعه.

تصريحات مثيرة من يوسف الحسيني عن الدولار

أثار الإعلامي يوسف الحسيني ضجة كبيرة عندما دعا المصريين لتبديل مدخراتهم من الدولار قبل 15 سبتمبر القادم، حيث صرح، ” الفترة القادمة ستشهد تدفقات استثمارية على مصر، نصيحة لوجه الله اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك قبل 15 سبتمبر محبة وجدعنه منى الحق.. زمان محدش سمع الكلام، وبعدها الجميع جري يغير الدولار في البنك.. طيب إلحق”.

نائب محافظ المركزي: لن يسمح بارتفاع سعر الدولار لمستويات قياسية

أكد نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، أنه لن يكون هناك خفضًا لقيمة الجنيه، ردًا على ما أثير خلال الفترة القليلة السابقة عن نية البلاد لخفض قيمة الجنيه، وأكد أنه لن يتم السماح بارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لمستويات قياسية.

واستدل على تصريحاته بأنه تم السيطرة على فجوة النقد الأجنبي في البلاد حيث تراجعت لمستوى 400 مليون دولار خلال الشهر السابق من 3.9 مليار دولار خلال فبراير السابق.

تقرير “اكسترا نيوز” بشأن حوافز غير مسبوقة لدعم الاستثمار الأجنبي

عرضت قناة “إكسترا نيوز الفضائية” تقريرًا بشأن حوافز غير مسبوقة لدعم الاستثمارات الأجنبية في مصر، وأوضح أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تعمل على تحقيق التوازن بين القطاعين العام والخاص، أشار التقرير أن الحكومة تتوقع زيادة جذب الاستثمارات من دول الخليج العربي للبلاد إلى جانب ارتفاع حصيلة الاستثمارات الأجنبية لمستوى 10 مليارات دولار مع نهاية العام الجاري، والتي ستؤثر على سعر الدولار في مصر.

وتبعًا للتقرير هناك دعوة موجه للشركات الأجنبية لتوطين مشروعاتها بالبلاد، حيث أكد التقرير على أهمية مصر في الربط بين الأسواق الأوروبية والآسيوية.

علي الإدريسي: تراجع مشروط لسعر الدولار

توقع الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع علي الإدريسي، تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بشرط ابتكار مجموعة من الأفكار لتشجيع المصريين على الاستثمار بالدولار خصوصًا المصريين العاملين بالخارج، ومن أفضل الطرق لهذا طرح اسهم الشركات الحكومية للعاملين بالخارج بالدولار وإقامة ومشروعات اقتصادية يتم اكتتابها بالدولار، مع رفع الفائدة على الشهادات الدولارية وغيرها من الأفكار.

أحمد معطي يتوقع وصول الدولار لـ 20 جنيه

توقع المحلل المالي أحمد معطي، أن يتخطى الدولار حاجز الـ 20 جنيه قريبًا، حيث تراجع الاحتياطي النقدي إلى جانب أدائه البطيء خلال تلك الفترة، أمام فيما يخص الإيرادات فإن الصادرات الغير بترولية زادت بنسبة 20% إلى جانب تحقيق قناة السويس أعلى إيرادات لها تخطت الـ 7 مليارات دولار إلى جانب زيادة تحويلات المصريين بالخارج لـ 29 مليار دولار إلى جانب تحسن الاستثمارات المحلية التي شهد ارتفاعًا لمستوى 9 مليارات جنيه.

حنان رمسيس: من الصعب تراجع الدولار لمستوى 15 جنيه

أكدت خبيرة أسواق المال حنان رمسيس على صعوبة تراجع الدولار مقابل الجنيه لمستوى 15 جنيه، بسبب العديد من الأسباب ومنها رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة إلى جانب أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي ككل إلى جانب تأثيرها على قطاع السياحة.

محمد اللإتربي يوضح القرارات التي تؤثر على سعر صرف الدولار

أوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر محمد الإتربي، أن تقييد حد السحب والإيداع في البنوك يؤثر على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في ظل تراجع جائحة فيروس كورونا.

وكشف الإتربي أن المركزي سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة العديد من القرارات الإيجابية المطمئنة للمواطنين، وتدعم القطاع المصرفي لتجعله قادرًا على تخطي الأزمة الراهنة بالتعاون مع الحكومة في ظل التنسيق الراهن بين كافة الأطراف، فهذا القرار سيؤثر بدورة على سعر الدولار في مصر.

وأوضح أن مصر لديها القدرة على عبور الأزمات الاقتصادية الراهنة، ووجه حديثه للمواطن المصري قائلًا، “فلوسك في أمان ومفيش قلق”.

إقرأ محافظ البنك المركزي الأسبق يفجّر مفاجأة بشأن سعر الدولار مقابل الجنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى