أخبار الاقتصاد

ارتفاع جديد لسعر لدولار مقابل الجنيه.. وخبير يوضّح توقعات الأيام المقبلة

ارتفع سعر الدولار اليوم الاثنين 29 أغسطس 2022، مقابل الجنيه المصري، في أغلب البنوك العاملة بالسوق المحلي.

حيث ارتفع سعر الدولار اليوم بقيمة قرشين في البنوك الرئيسية وعدد من البنوك الكبرى، وسجل أعلى سعر للدولار اليوم في بنك ابوظبي الاسلامي عند 19.21 جنيهًا للشراء و19.24 جنيهًا للبيع، مقابل 19.19 جنيهًا للشراء و19.22 جنيهًا للبيع بتعاملات أمس.

وارتفع سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي وبنك مصر إلى 19.16 جنيهًا للشراء و19.22 جنيهًا للبيع، مقابل 19.14 جنيهًا للشراء و19.20 جنيهًا للبيع بتعاملات أمس.

ووصل سعر الدولار اليوم في ميد بنك الي 19.19 جنيهًا للشراء و19.22 جنيهًا للبيع، ووصل سعر الدولار اليوم في المصرف المتحد، والعقاري المصري العربي، والاسكندرية والأهلي المتحد، الي 19.18 جنيهًا للشراء و19.24 جنيهًا للبيع.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء.. جدول.

توقعات سعر الدولار

توقع الخبير المصرفي، عبد السلام ابوضيف، أن يواصل سعر الدولار ارتفاعه مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة، في ظل انتهاج البنك المركزي لسياسة السماح بمرونة أكبر لسعر الصرف ولكن بشكل تدريجي.

وأوضح الخبير المصرفي أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها الأسواق الناشئة، نتيجة رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية، تسببت في تراجع أغلب العملات أمام الدولار.

وأشار أبوضيف إلى أن السماح بمرونة أكبر في سعر الصرف، أصبح مطلبًا من صندوق النقد كشرط لمنح مصر تمويل جديد خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي تراجع بشكل ملحوظ في الشهور الأخيرة، فطبقًا لأرقام البنك المركزي وصلت القيمة الاجمالية لانخفاض الاحتياطي إلى 7.8 مليار دولار منذ مارس الماضي وحتى نهاية يوليو.

وكان الاحتياطي النقدي لمصر قد سجل 40.99 مليار دولار بنهاية فبراير 2022 قبل بدء رحلة التراجع، التي نتجت بشكل أساسي عن التحديات التي فرضتها الأزمة الروسية الأوكرانية، ووصلت قيمة احتياطي مصر من النقد الأجنبي بنهاية يوليو الماضي الي 33.14 مليار دولار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى