أخبار الاقتصاد

المالية تكشف حقيقة إصدار قرارات خلال 72 ساعة لحل أزمة الدولار

 أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط اليوم، عن نفيه لصحة الأنباء المتداولة بشأن إصدار قرارات هامة خلال 72 ساعة القادمة لحل أزمة الدولار في البلاد لحل مشكلة البضائع المتكدسة في الموانئ.

جاءت تلك التصريحات من وزير المالية خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “صالة التحرير” الذي يتم إذاعته من قبل الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد الفضائية، وأكد أنه لم يصرح بهذا الكلام على الإطلاق، وأوضح أنه صرح خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عن اتخاذ إجراءات هامة خلال الـ 72 ساعة القادمة لتخفيف أزمة تكدس البضائع في الموانئ المصرية وليس لحل أزمة الدولار.

وأضاف أن تلك الإجراءات الجديدة المزمع أن يتم إعلانها خلال أيام تتم بالتوافق مع وزارة النقل والمواصلات، ووزارة المالية، ووزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي.

وأكد الوزير أن المفاوضات التي تتم مع صندوق النقد الدولي من شأنها الاتفاق على برنامج تعاون جديد مستمر لتيسير الأوضاع بشكل جيد، وأكد أنه لم يتم تحديد قيمة القرض ضمن البرنامج الحالي الذي سيتم إعلانه قريبًا.

وأشار وزير المالية أن صندوق النقد الدولي لم يطلب إلغاء الدعم على الخبز، أو إلغاء الدعم على السلع التموينية كما أشيع، بل على العكس من هذا تعلم البلاد على تطبيق حزم اجتماعية تعمل على تدعيم الفئات الأكثر احتياجًا.

وشدد الدكتور محمد معيط أن وزارة المالية إلى الوقت الراهن تدير الأزمة وتعمل على توفير احتياجات البلاد من القمح والسلع الغذائية الخامة ومستلزمات المصانع والأدوية إلى جانب سداد التزامات البلاد من الديون وفوائد الديون خلال المواعيد المقررة بالإضافة للأموال الساخنة.

وأوضح أن الجزء المتأثر بالوضع الراهن هو قطاع الواردات، وأوضح خلال الفترة القادمة ستعود الأمور لنصابها وسيتم توفير احتياجات المصانع تبعًا للأولويات، وأكد أن الأمور ستسير في مسارها الإيجابي خلال الفترة القادمة.

إقرأ أسعار الدولار تقفز لأعلى مستوى في 20 عام بسبب تصريحات الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى