أخبار الاقتصاد

الدولار يترفع لأعلى مستوى في 20 عامًا

أعلن البنك المركزي المصري أن مؤشر الدولار الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة الأمريكية ارتفع بنسبة 0.67%، بدعم مكاسبه القوية التي تحقق يوم الخميس الماضي، حيث ارتفع مؤشر الدولار لأعلى مستوى له منذ 20 عامًا، وذلك بعد صدور مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الذي سجل أقوى بكثير من التوقعات إلى جانب انخفاض مطالبات البطالة.

ارتفاع الدولار لأعلى مستوى له منذ 20 عامًا

أوضح أحدث تقرير اقتصادي صادر عن أداء الأسواق العالمية، إلى أن العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” حققت مكاسبة خلال بأحد جلسات تداول الأسبوع السابق، إلا أن الأسبوع أنتهي على انخفاض لليورو بنسبة 0.12% بسبب قوى الدولار خلال تداولات الخميس الماضي.

إلى جانب قوة أداء الدولار مقابل اليورو إلا أن ارتفع معدلات التضخم في أوروبا لمستوى قياسي جديد هو ما ساعد على هبوط اليورو ، وأكد العديد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي على الحاجة لرفع أسعار الفائدة لمستويات أقوى خلال سبتمبر الجاري، إلى جاني الزيادة المحتملة التي سيتم إدراجها على أسعار الفائدة بواسع 75 نقطة أساس.

تراجع الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى منذ 2020

تراجع أداء الجنيه الإسترليني بنسبة 2%، بجميع جلسات تداول الأسبوع السابق ليسجل أدنى مستوى له منذ شهر مارس لعام 2020 خلال تعاملات الجمعة السابقة، كما توقعت الأسواق حدوث المزيد من التدهور باقتصاد البلاد المحلي بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وأزمة تكاليف المعيشة.

تراجع الين الياباني لأدنى مستوى منذ 1988

تراجع الين الياباني بنسبة 1.83% ليصل لأدنى مستوى له منذ عام 1988 خلال تعاملات الخميس السابق، حيث ركز المتداولون على اتساع الفارق بين السياسات النقدية لبنك اليابان عن باقي البنوك المركزي للاقتصاديات الرئيسية الأخرى.

وارتفعت العملة اليابانية بنسبة 0.01% خلال تعاملات الجمعة السابقة، بعد التصريحات التي أدلى بها شونيتشي سوزوكي وزير المالية حيث أكد أن التحركات المفاجئة للين الياباني ليست مرغوبة، مما يؤكد على تدخل محتمل من الجهات المسؤولة في اليابان.

إقرأ توقعات صادمة لسعر الدولار أمام الجنيه خلال الأيام القليلة القادمة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى