أخبار الاقتصاد

بزيادة وصلت 10 جنيه.. تجار يرفعون أسعار شاي العروسة بسبب نقص المخزون

تسببت أزمة الاستيراد في إعلان تجار التجزئة عن رفع أسعار عبوات شاي العروسة من جنيه إلى 10 جنيه على حسب وزن العبوة، بعد ارتفاع سعر لفة الشاي وزن الـ 20 كيلو من 1670 جنيه جملة لسعر 1860 جنيه، ولكن الشركة المنتجة لم تصرح إلى الوقت الراهن عن إدراج أي زيادة جديد على أسعار الشاي.

أسعار شاي العروسة الجديدة

  • سعر كيلو شاي العروسة من 85 جنيه لـ 95 جنيه بسعر البيع للمستهلك.
  • شاي العروسة العبوة الصغيرة من 4 جنيه لـ 5 جنيه سعر البيع للمستهلك.
  • أما بالنسبة لسعر العبوة الاقتصادية التي تقبل على شرائها العديد من الأسر المصرية وزن 250 جرام ارتفعت بقيمة 4 جنيه من 22 جنيه لـ 26 جنيه.

لم تدلي شركة شاي العروسة بأي تصريحات رسمية عن زيادة أسعار عبوات الشاي المنتجة من قبلها، حيث تم إدراج تلك الزيادة بفعل نقص مخزون شركة العروسة من الشاي وتعطيل شحنة الشركة المحملة بحوالي 6000 طن شاي لأكثر من شهر لتدبير الدولار اللازمة لدفع رسوم الشحن.

شركة العروسة تشكو من نقص حاد بمخزونها من الشاي

تقدمت شركة العروسة بشكوى رسمية مقدمة لمجلس الوزراء المصري والعديد من البنوك العاملة بسوق الصرافة وعلى قائمتها البنك الأهلي المصري، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطني، والبنك التجاري الدولي طالبت خلال شكوتها من المسؤولين بتوفير الدولارات اللازمة لضمان عمليات استيراد الشاي.

وأشارت في شكواها أن البلاد تستورد أكثر من 60% من احتياجات المستهلكين من الشاي، الذي يعد سلعة تموينية استراتيجية للمواطن المصري خصوصًا وأن الشاي لا يتم زراعته في البلاد.

وأشارت المذكرة التي تقدمت بها الشركة أن نسبة80% من المستندات الخاصة بشحنة الـ 6000 طن من الشاي موجودة بالبنك الأهلي المصري.

إقرأ زيادة أسعار بعض السلع من بينها الشاي والقهوة والبيبسي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى