أخبار الاقتصاد

 الأعلى على الإطلاق.. المالية تعلن رفع سعر الدولار الجمركي

أعلنت وزارة المالية اليوم عن قرارها بشأن رفع سعر الدولار الجمركي بمصر المستخدم في الاستيراد في السوق المحلي حيث تم رفعه لمستوى 19.31 جنيه، وهذا يعد أعلى مستوى له على الأطلاق متخطيًا سعر الدولار الجمركي لعام 20216.

وبحسب مستند المالية يتم العمل بسعر الدولار الجمركي الجديد بمصر بعمليات الاستيراد اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 8 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن أخر تحرك لسعر الدولار الجمركي في مصر كان يوم 11 من شهر أغسطس السابق حينما سجل مستوى 19.19 جنيه، حيث أعلن رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد لعام للغرف التجارية المهندس متى بشاي، أن استمرار رفع سعر الدولار الجمركي بمصر بالإضافة إلى وقف الاعتمادات المستندية الخاصة بالمستوردين ستؤدي لارتفاع كبير في أسعار السلع المستوردة التي لا يوجد لها بديل داخل السوق المحلي.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الدولار الجمركي سيؤدي أيضًا لارتفاع كبير بنسب متفاوتة في أسعار السلع المستوردة، وأشار إلى أن الدولار الجمركي يعبر عن سعر الدولار أمام الجنيه المستخدم في الجهات الجمركية لتحديد قيمة البضائع والسلع المستوردة من أجل حساب الرسوم الجمركية.

ولفت متى بشاي،  إلى أن نسبة الزيادة لسعر الدولار الجمركي بمصر حتى الوقت الراهن على السلع بعد زيادة سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالبنوك دون رفع الجمارك على البضائع تصل لمستوى 30% منذ بداية تحريك سعر الدولار خلال شهر مارس السابق 2022.

إقرأ الدولار يترفع لأعلى مستوى في 20 عامًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار