أخبار الاقتصادالسيارات

أول تعليق من حماية المستهلك على زيادة أسعار السيارات للضعف بسبب الأوفر برايس

انتشرت خلال الأيام السابقة عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، وعر العديد من الموقع المتخصصة في أخبار السيارات قوائم عن متوسطات أسعار الأوفر برايس المفروضة على السيارات الجديدة داخل سوق السيارات المحلي.

سجلت أعلى معدلات الزيادة على بعض طرازات السيارات المطروحة بالسوق المحلي بنسبة 75% من إجمالي السعر الرسمي، وهذا يخالف القرارات الصادرة عن جهاز حماية المستهلك، والتي نصت على إضافة نسبة لا تزيد عن 5% فقط من سعر السيارة الرسمي مضافة لسعر البيع النهائي.

وأعلن مصدر مطلع أن جهاز حماية المستهلك يعمل بكامل طاقته لصد أي مخالفات داخل السوق المصري لمختلف السلع وتقوم الإدارات والأقسام المعنية بمراقبة السوق المحلي على مدار الساعة لتحقيق هذا الأمر.

وأشارت المصادر خلال تصريحات صحفية أن الجهاز تلقى العديد من الشكاوى المقدمة من المواطنين، وبالفعل اتخذ الجهاز الإجراءات اللازمة التي بدء تنفيذها بشكل فوري كما يتم مراقبة الأسواق من خلال لجان معنية.

وأضافت المصادر أن حماية المستهلك لن تتحرك لمواجهة المنشورات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي من الممكن أن تكون معلومات مغلوطة، ويجب أن تكون هناك وقائع فعلية مثبتة لاتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وكان من أهم وأبرز التقييمات عن الأوفر برايس المنتشرة في الأيام السابقة عن سيارة هيونداي توسان بقيمة 570.000 جنيه من إجمالي سعر السيارة الرسمي 755.000 جنيه بنسبة زيادة 75%، وسيارة كيا سبورتاج بقيمة 540.000 جنيه من إجمالي سعر السيارة 720.000 جنيه بنسبة زيادة 75% أيضًا، بالإضافة لسيارة شيفرولية كابتيفا بقيمة 340.000 جنيه من إجمالي سعر السيارة 480.000 جنيه بنسبة 70%.

إقرأ  السوق انتهى.. أوفر برايس السيارات يعود بمستويات أسوأ من ذي قبل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى