أخبار الاقتصاد

ارتفاع عام بأسعار الدواجن والبيض في مصر

أعلن رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، عن ارتفاع أسعار البيض والدواجن من جديد في الأسواق المحلية بحوالي 3 جنيهات مع بداية تعاملات الأسبوع الجاري مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بالسوق المحلي

وأوضح السيد أن سعر كيلو الدواجن البيضاء ارتفع في المزرعة ليصل حوالي 32 جنيه للكيلو، في مقابل 29 جنيه خلال تعاملات الأسبوع السابق، ويصل سعر الكيلو للمستهلك ما بين 36 إلى 37 جنيه.

ارتفاع سعر البيض الأبيض والأحمر بالأسواق

وتبعًا للتصريحات التي أدلى بها رئيس الشعبة، فإن ارتفاع الأسعار لم يقتصر على الدواجن فقط بل تتضمن أسعار البيض الأبيض والأحمر ليرتفع سعر كرتونة البيض 3 جنيهات ليتراوح السعر ما بين 67 إلى 68 جنيه مقابل 64 و65 جنيه للكرتونة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ويصل سعر كرتونة البيض للمستهلك ما بين 73 إلى 75 جنيه.

أشار السيد إلى أن سعر كيلو الدواجن البلدي يتراوح في السوق المحلي ما بين 48 إلى 50 جنيه للكيلو، ولكن الإقبال عليها ضعيف مقارنة بحجم الإقبال على الدواجن البيضاء، كما أوضح أن سعر كيلو البانية يتراوح ما بين 75 إلى 80 جنيه، وسعر أوراك الدواجن البيضاء يتراوح ما بين 40 إلى 43 جنيه للكيلو، وسجل سعر الكتكوت بحسب تصريحات السيد ما بين 6 إلى 9 جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البلاد تنتج حوالي 1.6 مليار طائر سنويًا، ويحقق هذا الإنتاج من الثروة الداجنة اكتفاءًا ذاتيًا بنسبة 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة في الإنتاج والاستهلاك سوى 5% بحسب البيانات المعلن عنها من قبل شعبة الدواجن.

إقرأ أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى