أخبار الاقتصاد

شعبة الذهب تعلن طرح سبائك ذهب تبدأ بوزن 5 جرام بمصنعية 35 جنيه

أعلن سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية أسامة الجلا، إن الطلب على الذهب بالسوق المحلي لم يقل خلال الفترة السابقة، بل هناك زيادة على طلب السبائك والجنيهات الذهبية بوزانها المختلفة، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وارتفاع معدلات التضخم لهذا فمن الطبيعي أن يلجأ الناس لادخار أموالهم في شراء الذهب الذي يعد ملاذ اقتصادي آمن.

وأكد أسامة الجلا أن هناك تنوع في الطلب بسوق الذهب المحلي ولكن يزيد الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية خلال الوقت الراهن أكثر من المشغولات الذهبية، وأشار إلى أن تحرك الأسعار سواء بالهبوط أو الارتفاع له العديد من الضوابط ومن أهمها عوامل العرض والطلب وحركة الأوقية الذهبية في البورصات العالمية وأسعار الدولار.

وأضاف أن سعر المصنعية على الجنيه الذهب تسجل في المتوسط 35 جنيه خلال الفترة الراهنة، وأشار إلى أن مصنعيات السبائك الذهبية تختلف من شركة لأخرى وعلى حسب وزن السبيكة كبيرة أو صغيرة فكلما زاد وزن السبيكة ارتفعت مصنعيتها.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أنه يتم إنتاج سبائك ذهبية من 5 جرام إلى 100 جرام، وأضاف أن سعر مصنعية سبيكة الذهب وزن 5 جرام 35 جنيه، وسعر مصنعية السبيكة الذهبية التي تزن 100 جرام حوالي 55 جنيه.

أسعار الذهب اليوم

أعلن أسامة الجلا، أن أسعار الذهب في مصر الآن عيار 21 بسعر 1114جنيه، وعيار 18 بسعر 955 جنيه، وسعر عيار ذهب 24 بسعر 1273 جنيه.

إقرأ سعر الذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى