أخبار الاقتصاد

نصائح هامة لتداول العملات بطريقة آمنة

مر سوق تداول العملات بدورات عديدة من السقوط والازدهار في الأشهر الأخيرة بسبب الصراع الأخير بين روسيا وأوكرانيا. في حين استفاد بعض المتداولين المتمرسين بشكل كبير من تقلبات الأسعار، فقد آخرون قدراً كبيراً من رأس مالهم التجاري. سنقدم لك بالتعاون مع مدونة ذا ويك بعض المؤشرات حول كيفية القيام بتداول العملات الأجنبية خلال الأوقات المتقلبة والربح من التقلبات مثل المحترفين.

1.      إنشاء ملف تعريف المخاطر:

عندما يكون السوق متقلبًا كما هو الحال هذه الأيام، فإن الهدف الأول هو تحديد مدى تحملك للمخاطر. على الرغم من أن التقلبات توفر إمكانات ربح هائلة، إلا أنها قد تستنفد حسابك أيضًا. نتيجة لذلك، من الضروري معرفة مقدار المخاطرة التي يمكنك تحملها. يمكنك تقليل المخاطر عن طريق اتخاذ مراكز أصغر واستخدام القليل من الرافعة المالية أو عدم استخدامها إذا كنت جديدًا أو متمرسًا ولكنك تتجنب المخاطرة. عندما يتأرجح السوق لصالحك، ستحقق أرباحًا متواضعة، وعندما لا يحدث ذلك، ستتكبد خسائر صغيرة. من ناحية أخرى، إذا كانت مراكزك صحيحة، يمكنك تكوين ثروة. لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة هنا؛ كل هذا يتوقف على ملف المخاطر الخاص بك.

2.      ضع الخطط اعتمادًا على الوقت الحالي:

الهدف التالي هو بناء خطة إدارة مخاطر فوركس قوية. يجب أن يعتمد على ملاحظتك الشخصية بالإضافة إلى الأخبار والبيانات التي تجمعها. مع نظرة عامة على السوق أكثر تنوعًا، فإنه يضمن اتخاذ قرارات فعالة. غالبًا ما يختار المبتدئون التكتيكات المعروفة التي يستخدمها التجار الأكثر نجاحًا. ما لم نناقش نسخ التداول، فقد لا تكون خطة رائعة كما تبدو. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك وضع خطة خاصة بك. يعد الاحتفاظ بدفتر يوميات تداول يحتوي على ملاحظات حول التداولات الناجحة وغير الناجحة ممارسة جيدة. إنها تساعد في تقييم أفعالك والتعديلات اللازمة في الوقت المناسب للتحكم في مخاطر تداول الفوركس.

3.      افتح حسابًا تجريبيًا / تجريبيًا:

يعد الحساب التجريبي طريقة ممتازة لتعلم مهارات جديدة أو اختبار إستراتيجية في ظروف السوق في الوقت الفعلي. إنه وضع خالي من المخاطر لا يلزم فيه إيداعات نقدية حقيقية. على الجانب الآخر، سيكون لديك وصول كامل إلى منصة التداول، بما في ذلك جميع ميزاتها وقدراتها. أفضل مكان للبدء هو فتح حساب تجريبي مجاني بقيمة 5000 دولار على الرصيد التجريبي، والذي سيحاكي ظروف السوق الحقيقية بنسبة 100٪ على منصة التداول MT4. يمكنك تعلم كيفية التداول دون المخاطرة بأي أموال هنا، ثم الانتقال إلى التداول المباشر على نفس المنصة عندما تكون مستعدًا.

4.      التركيز على تداول الأدوات الرئيسية:

على الرغم من وجود العديد من أزواج العملات والسلع المتاحة لتداول العملات الأجنبية، فمن الأفضل الالتزام بأزواج العملات الأجنبية الرئيسية في هذه الأوقات. حتى أثناء الأزمات، تتمتع الأزواج الرئيسية مثل الدولار الأمريكي / اليورو والدولار الأمريكي / الين الياباني والدولار الأمريكي / الجنيه الإسترليني بكمية كبيرة من السيولة. نتيجة لذلك، لن يكون إنشاء المراكز وإغلاقها مشكلة لأن العرض والطلب للعملات التي تتداولها سيظل موجودًا دائمًا. بصرف النظر عن السيولة العالية لهذه الأزواج، تركز وسائل الإعلام والاقتصاديون وخبراء العملات على الأحداث في الاقتصادات الرئيسية والتبادلات أثناء الأزمة. نتيجة لذلك، سيكون لديك دائمًا بيانات كافية لإصدار أحكام تداول مستنيرة.

5.      تحديد نسبة المخاطرة إلى المكافأة:

إن تحديد نسبة المخاطرة إلى المكافأة المناسبة هو الطريقة الوحيدة لمواجهة خسائرك. لا يوجد فرق كبير فيما إذا كنت تخسر بضع مئات من الصفقات الفردية القصيرة. الجميع خاسر. السؤال هو كم ستجني من المال بمرور الوقت. علاوة على ذلك، تساعد نسبة المخاطرة إلى العائد على حساب قيمة التداول.

6.      تحقق من مشاعرك:

تحديد حد يومي لنفسك هو نصيحة مهمة أخرى للتداول في الأوقات المحفوفة بالمخاطر. إذا كنت تخسر المال، فيجب أن تعرف متى تتوقف عن التداول حتى تتمكن من مراجعة تداولاتك. إذا كنت تجني المال، فأنت تريد معرفة وقت الإقلاع حتى تتمكن من الاحتفاظ بمكاسبك لهذا اليوم. إن معرفة وقت تسميته يومًا بالتداول هي علامة أخرى على وجود متداول منضبط وناضج.

يمكن أن يكون التداول أمرًا صعبًا أثناء الأزمة، ولكن إذا قمت بالاطلاع على النصائح المذكورة أعلاه، فمن الآمن أن نقول إن المتداول المنضبط يمكنه حقًا تحقيق ربح وتقليل خسائره في كل صفقة يقوم بها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى