أخبار الاقتصاد

الدولار يرتفع عالمياً بسبب زيادة التوقعات بصعود قوي لأسعار الفائدة الأميركية

صعد الدولار مقابل سلة العملات الرئيسية بعد نشر العديد من البيانات التي أوضحت ارتفاع كبير في معدلات التضخم الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية، وفتلك البيانات تعني أن على مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يعلن عن رفع كبير بأسعار الفائدة خلال الفترة القليلة القادمة.

ارتفاع مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الذي يتم من خلاله قياس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الستة ومنها العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 1.1% لمستوى 109.39، مقتربًا من أعلى مستوى له في 10 عامًا عند مستوى 110.79، الذي تم تسجيله خلال تعاملات الأسبوع السابق، وتحول مؤشر الدولار للصعود بعد نشر بيانات بشأن ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي بأمريكا.

وتبعًا للتقرير الصادر عن وزارة العمل بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن أسعار المستهلكين ارتفعت بشكل مفاجئ خلال شهر أغسطس السابق 2022، مقارنة بالشهر السابق عنه “شهر يوليو 2022″، كما ارتفعت معدلات التضخم الأساسية وسط ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية والإيجار.

كما تراجع كلًا من اليورو، والين والجنيه الإسترليني، فقد تراجع اليورو بنسبة 1% مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.0016 دولار، بعدما اقترب لأعلى مستوى خلال شهر بالجلسة السابقة عند مستوى 1.0189 دولار.

كما سجل اليورو الأوروبي ارتفاعًا خلال الجلسات السابقة، وأعلنت العديد من المصادر خلال الأسبوع السابق أن سعر الفائدة بأوروبا قد يرتفع بنسبة 2% وربما أكثر بسبب ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي.

ارتفاع الدولار مقابل الين

ارتفع الدولار بنسبة 0.9% مقابل الين الياباني عند مستوى 144.095 ين، ويجدر هنا الإشارة إلى أن الين الياباني تلقى خلال وقت سابق دعمًا بتصريحات المسؤولين الذين أشاروا أن الحكومة قد تتخذ خطوات لمواجهة ضعف الين المفرط.

تراجع الإسترليني مقابل الدولار

صعد الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 1.2%، بعد أن ارتفع الإسترليني خلال وقت سابق من التعاملات لأعلى مستوى له منذ أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي بعد انخفاض معدلات البطالة في بريطانيا لأدنى مستوى لها منذ عام 1974، بينما ارتفعت الأجور باستثناء العلاوات لنسبة 5.2%، والذي يعد أعلى معدل منذ الـ 3 أشهر حتى شهر أغسطس لعام 2021.

إقرأ الدولار يرتفع في 4 بنوك الآن.. سعر الدولار اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022 في البنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى