أخبار الاقتصاد

الذهب ينخفض مع صعود الدولار قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تراجع خلال تعاملات اليوم أسعار الذهب بعد صعود الدولار في الوقت نفسه تسيطر حالة من التأهب والترقب على المستثمرين بسبب الزيادة المرتقبة لأسعار الفائدة في أمريكا قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبعدها تبعًا سيتم زيادة أسعار الفائدة في البنوك المركزية الأخرى خلال السبوع الراهن لكبح معدلات التضخم الاقتصادي العالمية.

هبوط سعر الذهب وصعود سعر الدولار

هبط سعر الذهب خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.8% لمستوى 1661.165 دولار للأوقية في تمام الساعة الـ 07:24 بتوقيت جرينتش، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة من الذهب بنسبة 0.8% لمستوى 1670.80 دولار.

ارتفاع سعر الدولار

كما ارتفع مؤشر الدولار الذي يتم من خلاله قياس قيمة الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% مما يجعل الذهب أعلى تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

فمن المتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعقد اجتماعه الذي من المقرر أن يستمر لمدة يومين لإقرار مصير أسعار الفائدة في الـ 20 من شهر سبتمبر الجاري، وسيتم الإعلان عن قرار اللجنة الاتحادي للسوق المفتوحة التابع للفيدرالي الأمريكي في اليوم التالي.

كما تتوقع الأسواق الاقتصادي خلال الوقت الراهن رفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 0.75% “75 نقطة أساس”، فمن المتوقع أن ترفع معظم البنوك المركزية من سويسرا لجنوب إفريقيا خلال عقد اجتماعاتها المقرر أن يتم عقدها خلال الأسبوع الجاري أسعار الفائدة، وينقسم السوق العالمي عن إذا كان المركزي ببريطانيا سيقرر رفع الفائدة 50 نقطة أساس أو 75 نقطة أساس.

هبوط الفضة والبلاتين

في سياق متصل فإن أسعار الفضة هبطت بالمعاملات الفورية بنسبة 1.5% لمستوى 19.26 دولار للأونصة، كما انخفض البلاتين بنسبة 1% لمستوى 897.90 دولار، بتراجع سعر البلاديوم بنسبة 1.5% لمستوى 2103.25 دولار.

إقرأ سعر الذهب اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022: أسعار الذهب في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى