أخبار الاقتصاد

أبو هشيمة يطالب بتوفير أوعية ادخارية لجمع ذهب المصريين لحل أزمة الدولار

أعلن أحمد أبو هشيمة رجال الأعمال المصري، أن الشعب المصري لديه معتقد ومورث قديم عن الذهب، حيث تقوم الأسر المصرية منذ قديم الأزل بادخار الذهب لاستخدامه أوقات الطوارئ والأزمة، وشدد لهذا فإن الذهب موجود في كل بيوت المصريين ولدى فئات الشعب المصري سواء 10 جرام أو 10 كيلوجرام.

أبو هشيمة يرغب في جمع ذهب المصريين

وأعلن أحمد أبو هشيمة خلال لقاء إعلامي له عبر برنامج “يحدث في مصر” الذي يتم تقديمه من قبل الإعلامي شريف عامل، أنه في حالة تنفيذ مبادرة للحصول على الذهب الذي يمتلكه الشعب المصري في مقابل عائد مادي سنوي فهذا الإجراء سيساهم في حل مشكلة الدولار.

وأضاف، “لو قلت للمصرين الذين يمتلكون كيلو ذهب، سيتم أخذ الذهب منك مقابل منحك 3% سنويًا مثلًا كوديعة، ولكن الوديعة تكون من خلال الأموال الكاش، ولكن الذهب المحتفظ به في البيت سيتم الاحتفاظ به في البنك مقابل الحصول على فائدة بقيمة 3% مثلًا”، وأكد أن تلك الفكرة ستعمل على تعزيز مفهوم ادخار الذهب مع الدولة، وأكد أن البلاد عليها أيضًا استخدام هذا الذهب وبعد انتهاء المدة يتم استرجاع الذهب مرة أخرى للمواطن.

وأكد رجل الأعمال المصري أن تلك الفكرة ليست تقليدية ويمكن استغلالها لحل أزمة الدولار بالسوق المحلي، حيث أن الذهب المصري يتم تقييمه بالدولار ويمكن استخدامه في حل أزمة العملة الصعبة بالبلاد، وضرب مثال على هذا ففي حالة امتلاك 10 مليون سيدة كل واحدة منهن 50 جرام ذهب، والجرام بـ 50 دولار، فهذا الإجراء سيوفر للبلاد حوالي 25 مليار دولار سيولة من الدولار.

وأكد أبو هشيمة أن تلك الفكرة لو تم تنفيذها ستفيد البلاد بشكل كبير، ففكرة ادخار الذهب ستساعد بشكل كبير في حل مشاكل قصيرة المدى بشكل فعال، وسيتم استخدام الغطاء الذهبي في أمور اقتصادية هامة وعلى قائمتها استيراد المواد الخام، والآلات والمعدات التي يتم استيرادها من الخارج إلى جانب تشجيع عودة الاستثمارات السياحية، فاستخدام الذهب بتلك الطريقة سيكون جاذب للدولار.

إقرأ ارتفاع عام.. أسعار الدولار الجديدة بعد زيادتها اليوم في البنوك.. سعر الدولار اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 في البنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى