أخبار الاقتصادالسيارات

رسالة صادمة من غبور لحاجزي السيارات في مصر

تلقى حاجزي السيارات بشركة جي بي غبور أوتو المصرية رسالة صادمة، حيث طلبت منهم تلك الرسالة التوجه فورًا لاستلام مقدم الحجز وذلك لعدم قدرة الشركة على الالتزام بتوفير السيارات التي تم التعاقد عليها خلال الوقت الراهن.

بيان غبور لحاجزي السيارات

وأصدرت شركة جي بي غبور بيان عاجل أكدت خلاله أنه تم التواصل عبر رسائل نصية مع العملاء الحاجزين للسيارات بالشركة وتم إبلاغهم خلال تلك الرسائل بالتوجه فورًا لفروع الشركة المعلن عنها لاسترداد مبالغ الحجوزات بدلًا من تحويلها للمحكمة.

وأوضحت الشركة أن نص رسالتها لعملائها كانت كالتالي، “نظرا لتعثر الشركة في توفير السيارات ماركة “هیونداي توسان وإلنترا CN7″، لعملائها بسبب الأزمة العالمية التي كان لها تأثير على الاقتصاد المحلي، والتي أدت لعدم إصدار اعتمادات مستندية من البنوك المحلية لاستيراد السيارات كاملة الصنع منذ عدة شهور، وبناء على قرار جهاز حماية المستهلك رقم 4/5 لعام 2022 بإلزام الشركة برد قيمة الحجز المسدد من العملاء مضافا إليه فوائد بمعدل 18% طبقا لما هو ورد تفصيلا بالقرار سالف البيان”.

وأضاف بيان الشركة، “تعاونا من الشركة مع عملائها الكرام ستقوم الشركة برد قيمة الحجز المسدد من سيادتكم مضافًا إليه العائد المقرر من جهاز حماية المستهلك، وتعد الشركة عملائها الكرام بإعطائهم الأولوية في المستقبل لحجز واستلام سياراتهم متى يتم العودة لاستيراد السيارات مستقبلًا تبعًا للشروط المعمول بها في حينه، وعليه برجاء الحضور لمقر الفرع الخاص بكم لاستلام شيك رد قيمة الحجز، والعائد المقرر علمًا بأنه في حالة عدم قيامكم باستلام الشيك الخاص بكم خلال 10 أيام عمل من تاريخ الرسالة، ستقوم الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية من عرض المبلغ وإيداعه بجزينة المحكمة التابعة لمحل إقامة سيادتكم”.

أزمة سوق السيارات المصري

يعاني سوق السيارات المصري من أزمة الاستيراد بسبب قلة المعروض النقدي من الدولار إلى جانب تراجع كبير في مبيعات السيارات داخل السوق المحلي، ودلت البيانات التي صدرت عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” على تراجع مبيعات سوق السيارات الإجمالية لسوق السيارات خلال النصف الأول من العام الجاري عند مستوى 122.318 سيارة بانخفاض كبير سجلت نسبته 11.56% على أساس سنوي.

كما تراجعت مبيعات سيارات الركوب المحلية والمستوردة خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2022 بنسبة 8% مسجلة 92.621 سيارة مقارنة بنفس الفترة خلال العام السابق 2021 التي سجلت 101.046.

كما تراجع أداء قطاع الشاحنات خلال النصف الأول من العام الجاري حيث انخفضت قيمة المبيعات الإجمالية تبعًا لتقرير الصادر عن “أميك” لمستوى 20.645 وحدة في مقابل 25.459 شاحنة خلال العام السابق 2021 بتراجع سجلت نسبته 19%.

أما بالنسبة لقطاع حافلات نقل الركاب فقد انخفض بشكل كبير بنسبة بلغت 23.3% حيث توقفت عند مستوى 9.052 وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2021 التي بلغت 11.806 وحدة.

إقرأ البنك المركزي يعلن أسعار الفائدة الجديدة على الإيداع والإقراض

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى