أخبار الاقتصاد

محلل اقتصادي يوضح مصير الجنيه أمام الدولار خلال الأيام القادمة

مصير سعر الجنيه أمام الدولار خلال الأيام القليلة القادمة موضوع يشغل بال العديد من المواطنين فسعر الدولار يؤثر على كافة النواحي الاقتصادية تقريبًا بالسوق المحلي، وسيوضح مصير الجنيه مقابل الدولار خلال الأيام القليلة القادمة المحلل الاقتصادي الكلي ببنك الاستثمار “أرقام كابيتال” نعمان خالد خلال هذا التقرير.

حيث توقع المحلل الاقتصادي، أن سعر الدولار الأمريكي سيرتفع خلال الأيام القليلة القادمة بشكل تدريجي أمام الجنيه في مقابل 150 قرش لـ 200 قرشًا، وذلك بعد ارتفاع الدولار القوي أمام معظم العملات العالمية خلال الفترة القليلة السابقة.

ورجع المحلل الاقتصادي، أن يقوم المركزي المصري بخفض قيمة الجنيه المصري ما بين 7% إلى 8% خلال الفترة القليلة القادمة يرتفع لمستوى 21 إلى 21.5 جنيه مقابل الدولار، وأوضح أن هذا الخفض من قيمة الجنيه يحدث بالفعل منذ تعيين القائم بمهام محافظ البنك المركزي الجديد.

جاءت تلك التصريحات خلال لقاء تليفزيوني مع المحلل الاقتصادي نعمان خالد على قناة العربية الفضائية، وأكد المحلل الاقتصادي على ضرورة تحريك المركزي المصري لتقليص الفجوة مع أسعار الفائدة بالعملة الأجنبية لتقليل الضغط عن الجنيه المصري.

وأشار نعمان خالد أن المركزي سيعمل خلال الأيام القليلة القادمة على تخفيض قيمة الجنية كلما اقترب توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، ولفت إلى أن قيمة القرض الجديد ستكون أكبر من التوقعات في مستويات ما بين 7 إلى 10 مليار دولار.

ارتفاع كبير بالدولار أمام عملات العالم

يواصل الدولار الأمريكي تسجيل أعلى مستويات قياسية له أمام عملات العالم، حيث سجل أمام العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” والجنيه الإسترليني بنهاية الأسبوع السابق لأدنى مستوى له منذ عدة عقود، حيث هبط اليورو بنسبة تصل لـ 1% خلال تعاملات أمس مسجلًا أدنى مستوى له منذ 2002، وفي حين انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 2.1% لأدنى مستوى له منذ 37 عامًا، مما ضيعه على المسار الأسوأ خلا لأسبوع منذ بداية مايو السابق.

وفي الوقت نفسه يواصل مؤشر الدولار ارتفاعه لأعلى مستوى على الإطلاق، حيث ركز التجار على الفجوة المتزايدة بين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية والأماكن الأخرى.

لهذا أعلن كبير محللي العملات الأجنبية ببنك أوف نيويورك ميلون “جيفري يو”، “لم يتوفق أي بنك مركزي واحد هذا الأسبوع على الاحتياطي الفيدرالي فيما يعلق بمعدلات الفائدة”.

كما انخفض الفرنك السويسري بأكثر من 1% مقابل الدولار منذ أن رفع البنك الوطني بسويسرا سعر الفائدة بنسبة 75 نقطة أساس يوم الخميس السابق، مخيبًا آمال البعض بالسوق الذين كانوا يراهنون على زيادة أسعار الفائدة بنسبة أكبر.

كما شدد البنك المركزي بالسويد سياسته النقدية بنسبة 1% “100 نقطة أساس” وفضل في دعم عملته المحلية في ظل التوقعات برفع أقل لمعدلا الفائدة خلال الأشهر القليلة القادمة، كما تعاني “الكرونة” النرويجية بسبب انضمام البنك المركزي بالنرويج لصانعي السياسات النقدية في الظهور بمظهر أكثر حيطة بشأن الزيادات الحادة المدرجة على أسعار الفائدة مقارنة بالاحتياطي الفيدرالي.

إقرأ بعد قرار المركزي.. تعرف علي مصير رسوم السحب من ماكينات الـ ATM والفائدة على شهادات الادخار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى