أخبار الاقتصاد

الحكومة تناقش طرح وطنية وصافي بالبورصة قبل نهاية 2022

ناقش رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي إجراءات إعادة هيكلة بعض من شركات جهاز الخدمة الوطنية في إطار استعدادات الحكومة لطرح حصص منها بالبورصة المصرية، تمت تلك المناقشة خلال فعاليات اجتماع مجلس الوزراء اليوم، والذي ضمن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمستشار القانوني لوزيرة التخطيط المستشار محمد أبا زيد، والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، ومساعد أول وزير المالية شيرين الشرقاوي، ونخبة من مسؤولي الشركات والجهات المعنية.

طرح حصص شركات جهاز الخدمة الوطنية بالبورصة

بدأت فعاليات الاجتماع بتأكد رئيس الحكومة، أن استعراض الدراسات التي تمت بخصوص طرح حصص من شركات جهاز الخدمة الوطنية بالبورصة المصري يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بهذا الصدد.

وتم استعراض كافة الخطوات الخاصة بإعادة هيكلة كلًا من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية”، وكذلك الشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية “صافي”.

تم خلال فعاليات اليوم استعراض كافة الخطوات الخاصة بإعادة هيكلة كلًا من الشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية “صافي”، التابعين لجهاز الخدمة الوطنية تمهيدًا لطرح حصص من كلًا الشركتين بسوق المال المصري قبل نهاية العام الجاري 2022.

كما تم استعراض النتائج الخاصة بالدراسات التي تم إجرائها مسبقًا والتي تستهدف تقييم الأصول من أجل بحث الخيارات المتاحة في ضوء التوقعات والأهداف المستقبلية لنشاط تلك الشركات التي سيتم طرحها، مع توضيح العروض المقدمة من قبل المستثمرين الراغبين في المشاركة في هذا الطرح الذي من المقرر أن يتم قبل نهاية العام الجاري 2022، ويستعد مجلس الوزراء لإعادة إطلاق برنامج الطروحات مرة أخرى بالبورصة المحلية تبعًا لتصريحات السابقة التي أعلنها الدكتور محمد معيط وزير المالية.

خطة طرح 10 شركات توقفت بعد الحرب الروسية الأوكرانية

تستهدف الحكومة المصرية طرح 10 شركات حكومية أخرى بالبورصة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2022، مما بين طرح ثانوي وطرح عام أولي، حيث سيتم طرح شركات بقطاعات متنوعة توقفت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

إقرأ محلل اقتصادي يوضح مصير الجنيه أمام الدولار خلال الأيام القادمة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى