أخبار الاقتصاد

رئيس الحكومة يكشف موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي

أعلن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء عن موعد انعقاد فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي كلف به رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتنظيمه، وأوضح رئيس الحكومة أنه تم تحديد موعد انعقاد المؤتمر خلال الفترة من الـ 23 إلى 25 من شهر أكتوبر القادم 2022.

 شدد رئيس الحكومة على أهمية هذا المؤتمر الاقتصادي يمن أجل بحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة، واستشراف مستقبل الاقتصاد المحلي للبلاد من خلال التعرف على آراء المتخصصين والخبراء وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال.

كما استعراض الدكتور مصطفى مدبولي خلال فعاليات اجتماع المجلس الأجندة المقترحة للمؤتمر الاقتصادي القادم، وقام باستعراض المحاور التي تم التوافق عليها خلال الأيام الثلاثة للمؤتمر، وأكد أنه سيتم اعتبارًا من الأسبوع القادم الإعلان عن الأجندة التحضيرية لفعاليات المؤتمر الاقتصادي من خلال إطلاق موقع إلكتروني خاص بفعاليات المؤتمر لتلقى المقترحات وتلقى الآراء الخاصة بالمؤتمر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على الأهمية الكبرى المتعلقة بكافة الجوانب الخاص المتعلقة بترتيبات الانعقاد الخاصة بفعاليات مؤتمر قمة المناخ COP27، الذي يتم استضافة فعالياته بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم 2022، وأشار إلى أن التنسيق يتم على قدم وساق مع مختلف الجهات المعنية بتنظيم فعاليات المؤتمر من أجل الخروج بهذا الحدث الدولي الهام بصورة تعكس قدرة البلاد على تنظيم فعاليات المؤتمرات الدولية بمستوى عالي وباهر.

وخلال فعاليات الاجتماع أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تتابع عن كثب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتعمل بشكل دائم على توفير احتياجات المواطنين الأساسية.

كما تواصل الحكومة بذل جهودها لتأمين احتياطي البلاد الأمن من السلع الاستراتيجية والأساسية في إطار سعي الحكومة للتخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية عن الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار تنفيذ الحكومة للتوجيهات الرئاسية الصادرة عن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لتعزيز ملف الأمن الغذائي وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع البنك المركزي.

إقرأ الحكومة تناقش طرح وطنية وصافي بالبورصة قبل نهاية 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى