أخبار الاقتصاد

تجار الذهب يرفعون سعر الدولار لمستوى 24 جنيه.. تعرف علي السبب

أعلن عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية وصاحب محل أمير رزق، عن تلاعب ممارس من قبل بعضًا من كبار التجار بسوق الذهب خلال التعاملات من أجل رفع سعر الدولار لمستوى يزيد عن سعره الحقيقي بنحو 4 جنيهات ونصف ليصل لمستوى 24 جنيه.

وأضاف أن بعض تجار الذهب يقومون باحتساب سعر صرف الدولار خلال الوقت الراهن بسوق الذهب بمستوى 24 جنيه، وتابع رزق أن سعر الدولار بسوق الذهب هو السبب الأول لارتفاع أسعار الذهب بمحلات الصاغة العامة بالسوق المحلي.

أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم 29 من شهر سبتمبر لعام 2022 داخل السوق المحلي، حيث تراجع سعر المعدن الأصفر عالميًا لمستوى 1653 دولار للأونصة، وصرح سكرتير شعبة الذهب أسامة أحمد أنه لا توجد أي تحديات لاستيراد الذهب الخام من الخارج تبعًا للأسعار العالمية، وشدد على أن الذهب المعروض في مصر يكفي ويزيد عن الطلب بالسوق المحلي.

وأكد سكرتير شعبة الذهب، أن أزمة فيروس كورونا لها تأثير بالغ على أسعار الذهب، ولكنها انخفضت عالميًا بسبب ارتفاع أسعار الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الخميس 29 من شهر سبتمبر لعام 2022، بنحو 3 قروش ليسجل ارتفاعًا جديدًا له في البنوك العاملة بمصر، حيث وصل لمستوى 19.59 جنيه للبيع.

إقرأ رغم تراجعه امام الدولار.. الجنيه يرتفع مقابل العملات الأوروبية واليوان الصيني بختام تعاملات الأسبوع

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى