أخبار الاقتصاد

انتعاشه كبيرة بقطاع السياحة وتوقعات بزيادة النشاط خلال فصل الشتاء

أوضحت البيانات التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتعبئة العامة الإحصاء، ان حركة السياحة بالبلاد تشهد خلال الوقت الراهن حركة من النشاط الكبيرة خصوصًا خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، حيث ارتفع عدد السائحين الوافدين للبلاد لنسبة 85.4%.

وتبعًا للبيانات التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فإن عدد السياح الوافدين لمصر ارتفعت بنسبة مئوية بنسبة 85.4% خلال النصف الأول من العام الحالي بعدد 4.9 مليون سائح، في مقابل عدد 2.6 مليون سائح قبل عام، ولكن هذا العدد يعد أقل مقارنة بعد 6.1 مليون سائح خلال النصف الأول من عام 2019 قبل جائحة فيروس كورونا.

وأشار الجهاز المركزي أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحين خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 سجلت 52.6 مليون ليلة سياحية في مقابل 32.2 مليون ليلة خلال نفس الفترة من العام السابق بارتفاع وصلت نسبة 63.6%.

ويجدر هنا الإشارة على أن السياحة تعد من أهم مصادر النقد الأجنبي للبلاد بالإضافة لقناة السويس، وتحويلات العاملين في الخارج، والتي تضررت كثيرًا بسبب أزمة الحرب الروسية الأوكرانية حيث كانت كلًا من روسيا وأوكرانيا مصدرًا رئيسيًا لتدفق السياح.

وتسعى البلاد خلال الشهور القادمة لدخول فصل الشتاء 2023 وجذب أعداد كبيرة من السياح خصوصًا من أوروبا المهدد بشتاء قارس بسبب أزمة الطاقة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

واستقبلت البلاد أكبر عدد من السائحين بتاريخها في عام 2010 بعد سجل 14.7 مليون سائح وبإيرادات حوالي 12.5 مليار دولار، وتنظر الحكومة دخول فصل الشتاء باعتباره فرصة استثنائية لجذب السائحين في ظل الأزمة العالمية.

حيث صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن البلاد لديها فرصة استثنائية خلال فصل الشتاء القادم لجذب أكبر عدد ممكن من السائحين في ظل الأزمة العالمية الراهنة، وطالب رئيس الحكومة بضرورة عقد اجتماع وزاري بسرعة للترويج للمقاصد السياحية بهدف استهداف المزيد من الأسواق الجديدة وسعيًا لزيادة الاستثمارات السياحية الوافدة للبلاد خصوصًا لمدنية شرم الشيخ، ومرسى علم، والغردقة باعتبارهم مقاصد سياحية متميزة ودافئة.

وبحسب النشرة التي تم نشرها عبر الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري قبل أيام، فإن رئيس مجلس الوزراء يقوم بمتابعة خطوات تنفيذ حملة ترويجية عالمية لمختلف البرامج السياحية بمصر وشد على استغلال ما تتمتع به البلاد من تنوع المقاصد السياحية لزيادة عدد السائحين.

إقرأ مصر للطيران تعلن أسعار تذاكر عمرة المولد النبوي الشريف

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى