أخبار الاقتصاد

توقعات بزيادة كبيرة بأسعار الملابس الشتوية هذا العام

أعلن التجار عن توقعاتهم بأن تشهد أسعار الملابس الشتوية المحلية الصنع زيادة تتراوح ما بين 20% إلى 40% بسبب ارتفاع أسعار الخامات وأجور العمال.

وصرح رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية محمود الداعور، أن أسعار الملابس الشتوي سترتفع خلال هذا العام 2022/ 2023 بنسبة تزيد عن 40% في المتوسط مقارنة بمستويات أسعارها خلال الشتاء السابق.

كما أوضحت عضو شعبة الملابس بغرف القاهرة التجارية سماح هيكل، أن الملابس الشتوية محلية الصنع من المتوقع ارتفاعها بنسبة 20% بسبب ارتفاع الخامات والأجور.

وأرجعت سماح هيكل ومحمود الداعور أن السبب وراء زيادة أسعار الملابس الشتوية يعود لارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في تصنيع الملابس إلى جانب زيادة الأجور والرواتب والكهرباء والإيجارات، وغيرها من العوامل التي تؤثر على سعر المنتج النهائي.

موعد طرح الملابس الشتوية بالمحلات

وأضاف محمود الداعور، إن المحلات بدأت بالفعل في عرض الملابس الشتوية خصوصًا ملابس الأطفال، وسيتم عرضها بجميع المحلات خلال منتصف شهر أكتوبر الجاري، وأوضح أن قطاع الملابس لا يواجه أي مشاكل أو معوقات سواء بسبب نقص مستلزمات الإنتاج وغيرها، خصوصًا وأن تلك المستلزمات متوفرة في السوق المحلي بنسبة 90%.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري أصدر قرارًا خلال شهر فبراير السابق بوقف التعامل بمستندات التحصيل بجميع العمليات الاستيرادية والعمل من خلال نظام الاعتمادات المستندية بدلًا منها، وذلك ضمن التوجيهات الرئاسية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من خلال فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك خلال شهر مايو السابق.

لهذا عاني المستوردين والصناع خلال الفترة السابقة من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية إلى جانب بطء تدبير العملات من قبل البنوك، بحسب التصريحات التي أعلن عنها العديد من الصناع والمستوردين.

وأوضحت سماح هيكل أن الملابس الشتوية المستوردة تامة الصنع تشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الموسم القادم بسبب ارتفاع سعر الدولار وتأخير دخول تلك المنتجات بسبب نظام الاعتمادات المستندية، وأضافت أن تأخير استيراد الملابس الشتوي لن يكون له أي تأثير على سوق الملابس بمصر الذي يعتمد في الأساس على المنتج محلي الصنع بنسبة 80% ويتم استيراد 20% من الخارج.

إقرأ حقيقة عودة العمل بالاعتمادات المستندية لتسهيل الاستيراد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى