أخبار الاقتصاد

بنك يعلن رفع سعر الفائدة على شهادة ادخار الـ4 سنوات لأعلى مستوى

قرر بنك الإمارات دبي الوطني بمصر اليوم، عن طرح شهادات ادخارية لمدة 4 سنوات لأعلى سعر فائدة بالسوق المحلي، وتبعًا لما أعلنت البنك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن شهادته الادخارية لمدة 4 سنوات أصبحت تتيح فائدة بنسبة 14% بعائد ثابت يتم صرفه شهريًا، وتعد تلك الفائدة هي الأعلى بدورية صرف العائد الشهري لمدة 4 سنوات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن أعداد كبيرة من البنوك العاملة بالسوق المحلي تقدم لعملائها شهادات ادخارية بفائدة 4% لكن مدتها 3 سنوات فقط.

وأوضح البنك الإماراتي أن الحد الأدنى لإصدار الشهادة هو 100.000 جنيه ومضاعفاتها لـ 10.000 جنيه بدون حد أقصى، ويذكر البنك أنه يمكن الاسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 أشهر فقط من تاريخ إصدارها، كما يتم طرح الشهادة الخماسية الجديدة لمدة 5 سنوات بفائدة 13.5%، ويتم صرف العائد شهريًا، والإيداعات من 100.000 جنيه ومضاعفاتها 10.000 جنيه.

شهادات ادخارية أخرى يطرحها بنك الإمارات دبي الوطني

يقدم بنك الإمارات دبي الوطني عددًا من الشهادات الادخارية الأخرى بالجنيه، منها شهادات لأجل 3 سنوات بفائدة شهرية ثابتة، ومعدل فائدة ثابتة 3% سنويًا، ويتم صرفها شهريًا.

بالنسبة للحد الأدنى لإصدار الشهادة 1000 جنيه مصري بدون حد أقصى، مع توفير إمكانية استرجاع كامل بعد مرور 6 أشهر فقط من تاريخ الإصدار.

كما يتيح البنك شهادات أخرى بآجل 3 سنوات، بفائدة متغيرة، تتيح معدل فائدة متغير ومحدد بنسبة 1.75% سنويًا أقل من معدل الفائدة محددة من قبل البنك المركزي المصري.

فعندما يتم تغيير معدل الفائدة من قبل البنك المركزي المصري، سيتم تطبيق معدل فائدة جديدة بطريقة تلقائية بعد إضافة معدل الفائدة المستحقة على حساب العميل من الشهر الجاري، كما يتيح البنك شهادة لمدة 5 سنوات بفائدة شهرية ثابتة، والفائدة الحالية على الشهادة الخماسية بنسبة 8.5% بدورية صرف العائد شهريًا، لفئات الودائع من 100 جنيه ومضاعفاتها.

إقرأ بنك مصر يعلن أسعار الفائدة الجديدة على الحسابات وشهادات الادخار بفروع كنانة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى