أخبار الاقتصاد

بسعر فائدة مميز.. طرح 5 شهادات ادخارية طويلة الأجل بفائدة متغيرة

أعلنت 4 بنوك كبرى عاملة بسوق الصرافة المحلي عن تعزيز قدرتها على جذب مدخرات العملاء الراغبين في ضمان سعر الفائدة المتميزة لفترة زمنية طويلة تصل لـ 3 سنوات، حيث أتاحت تلك البنوك الأربعة شهادات ادخارية بأجل 4 سنوات و5 سنوات و7 سنوات بأعلى فائدة متاحة بدورية صرف العائد شهريًا.

أولًا: الشهادات الخماسية الجديدة المتاحة من بنك الإمارات دبي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني خلال الأيام القليلة السابقة عن طرح شهادة إدخارية بأجل 5 سنوات بفائدة أعلى من نسبة 2.5% عن شهادة مماثلة كان البنك قد أتاحها خلال الفترة السابقة حيث تم وضع العديد من الشروط للاستفادة من الشهادة الادخارية الجديدة.

ويقدم بنك الإمارات الشهادات الخماسية الجديدة بأجل 5 سنوات بفائدة مرتفعة 13.5%، والتي تعد أعلى فائدة متاحة لأجل 5 سنوات في البنوك العاملة بسوق الصرافة المحلي، ويتم صرف العائد عن تلك الشهادة شهريًا، كما حدد البنك شرطًا للاستفادة من الشهادة أن يكون الإيداع للعميل ابتداءًا من 100.000 جنيه ومضاعفات الشهادة بـ 10.000 جنيه.

ثانيًا: الشهادة الخماسية من البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري عن إتاحة شهادة ادخارية خماسية بعائد ثابت، وتعد من أبرز الشهادات الادخارية فيما يتعلق بسعر الفائدة إذا ما تم مقارنتها بالشهادات الأخرى فيما يتعلق بشرط حجم الإيداع المطلوبة من العميل للاستفادة من العائد الكبير.

حيث يتيح البنك الأهلي حد أدنى 1000 جنيه فقط ومضاعفاتها، ومدة الشهادة 5 سنوات، بدورية صرف العائد شهريًا، والفائدة خلال الوقت الراهن تصل لـ 12.25%.

ويتيح البنك الأهلي للعميل صاحب الشهادة الاقتراض بضمان تلك الشهادات، وكما يمكن إصدار بطاقات ائتمانية بأنواعها المختلفة بضمان تلك الشهادات، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر من تاريخ شراء الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة قبل نهاية فمدتها تبعًا للقواعد والشروط المعلن عنها من قبل البنك، على أن يتم استرداد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ثالثًا: شهادات ادخار بنك مصر لمدة 7 سنوات

يتح بنك مصر شهادة ادخارية لمدة 7 سنوات بعائد ثابت، بدورية صرف العائد شهريًا، والفائدة الحالية للشهادة 10.75%، يتم إتاحة فئة الشهادة 750 جنيه فقط ومضاعفاتها، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور ستة أشهر من تاريخ إصدارها في حالة رغبة العميل أن يقوم باسترداد قيمة الشهادة الادخارية مبكرًا.

رابعًا: شهادة Premium من البنك التجاري الدولي بأجل 4 سنوات

يتيح البنك التجاري الدولي شهادة بريميم لمدة 4 سنوات بدورية صرف العائد شهريًا بنسبة 14%، والعائد ثابت ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 100.000 جنيه مصري ومضاعفات الشهادة 1000 جنيه، كما يمكن الحصول على العديد من التسهيلات الائتمانية بضمان تلك الشهادة بنسبة 95% من قيمة الشهادة، كما أوضح البنك التجاري الدولي عن إتاحة إمكانية استرداد قيمة الشهادة الكلية أو الجزئية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

خامسًا: الشهادة الرباعية من الإمارات دبي الوطني

كما قرر بنك الإمارات دبي الوطني بمصر خلال منتصف الأسبوع الجاري، عن طرح شهادة ادخارية طويلة الأجل لمدة 4 سنوات وتبعًا للتصريحات التي أعلن عنها البنك فإن الشهادة الادخارية بفائدة 14% بعائد ثابت بدورية صرف العائد شهريًا.

كما أوضح البنك أن الحد الأدنى لإصدار تلك الشهادة هو 100.000 جنيه ومضاعفات الشهادة 10.000 جنيه بدون حد أقصى، وذكر البنك أنه يمكن استرجاع الشهادة بالكامل بعد مرور 6 أشهر فقط من تاريخ إصدار الشهادة.

إقرأ بنك يعلن رفع سعر الفائدة على شهادة ادخار الـ4 سنوات لأعلى مستوى

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى