أخبار الاقتصاد

مفاجأة.. البنك الأهلي يقرر رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار الدولارية بأكثر من الضعف

قرر البنك الأهلى المصري إجراء بعض التعديلات على أسعار الفائدة الثابتة على الشهادات الذهبية الجديدة بالدولار التي يتم إصدارها من البنك، ومدة تلك الشهادة ثلاث سنوات، وشمل القرار شهادات أهل مصر الدولار بآجل 5 سنوات و7 سنوات، جاء هذا القرار بناءًا على إصدار البنك شهادات جديدة اعتبارًا من الـ 9 من شهر أكتوبر الجاري 2022.

نص البيان الصادر عن البنك الأهلي، أن تلك الشهادات الادخارية يمكن الادخار فيها من خلال جميع الفروع التابعة للبنك أو من خلال التطبيق الإلكتروني للبنك الأهلي، لتسهيل الإجراءات على عملاء البنك الراغبين في ادخار أموالهم في تلك الشهادات.

أما بالنسبة للعوائد على تلك الشهادات يتم تطبيقها على الإصدارات الجديدة من الشهادات الدولارية المتاحة لعملاء البنك، أو العملاء الذين انتهت آجال شهاداتهم الادخارية القائمة بالفعل، ويتم تحديدها تلقائيًا بنفس الإصدار بالفائدة الجديدة في حالة طلب العميل هذا.

تفاصيل الشهادات الدولارية من البنك الأهلي المصري

أولًا، الشهادة الجديدة الذهبية بأجل 3 سنوات، بفائدة سنوية 5.30%، ونصف سنوية بفائدة 5.25%، وربع سنوية 5.20%، والفائدة الشهرية 5.15%، بالنسبة للحد الأدنى لشراء الشهادة من 500 دولار ومضاعفاتها.

شهادة أهل مصر الدولارية لأجل 5 سنوات، بفائدة سنوية 5.15%، وفائدة نصف سنوية 5.10% بدورية صرف العائد كل 6 أشهر، وبنسبة 5.05% بدورية صرف العائد كل 3 أشهر، والفائدة الشهرية بنسبة 5%، الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 دولار ومضاعفاتها.

شهادة أهل مصر الدولارية لأجل 7 سنوات، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 دولار، بفائدة 5.05% سنويًا، و5% كل نصف سنة، و4.95% سنويًا بدورية صرف العائد كل 3 أشهر، وبنسبة 4.90% سنويًا بدورية صرف العائد شهريًا.

إقرأ بسعر فائدة مميز.. طرح 5 شهادات ادخارية طويلة الأجل بفائدة متغيرة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى