أخبار الاقتصاد

توقعات وتحذيرات هامة بشأن أسعار الذهب في الفترة المقبلة

توقعت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في مجال إجراء الأبحاث على أسعار الذهب المحلية والعالمية، أن تشهد أسعار الذهب العالمية بعض من المسار التصحيحي بسبب دعم مؤشر الدولار الذي يتم من خلاله قياس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية، فمن المتوقع أن يشهد الذهب صعودًا خلال الأيام القليلة القادمة خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت المؤسسة أن الفترة القادمة لن تكون في صالح الذهب، حيث يتوقع مزيدًا من التراجع بأسعار الذهب العالمية على الأجل المتوسط.

كما توقع خبراء شعبة الذهب بمصر أن يشهد المعدن الأصفر انخفاضًا متوقعًا على مدار الأيام القليلة القادمة بالنسبة للسعر المحلي بسبب قيام الحكومة ببعض الإجراءات التي ستعمل على تعزيز قيمة الجنيه المصري، ومنها إبرام العديد من الاتفاقيات مع الصين وروسيا، والبرازيل، بهدف استيراد وتصدير عملات أجنبية غير الدولار مثل الروبل واليوان، وهو ما يقلل الاعتماد على الدولار الأمريكي، الذي يعد من أهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب.

هل نسارع ببيع الذهب أم ننتظر؟

لهذا يطرح العديد من الأشخاص سؤال هام هل نسارع ببيع الذهب خلال الوقت الراهن قبل حدوث المزيد من الانخفاض في سعره، أم ننتظر لأوائل العام القادم 2030؟

سيقدم موقع مصر 365 توقعات بشأن أسعار الذهب خلال الفترة القليلة القادمة، بناءًا على توقعات الخبراء والمحللين الاقتصاديين فهي مجرد آراء شخصية قد تصيب وقد تخطئ، أوضح الخبراء أن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع بشكل كبير يوم 21 من شهر سبتمبر 2022 عندما بدأت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحشد قواته، حيث ارتفع من سعر 1123 جنيه لـ 1145 جنيه دفعة واحدة.

توقعات أداء أسعار الذهب العالمية خلال الفترة الباقية من 2022

بعد تلك الموجة من الارتفاع بدء سعر المعدن الأصفر في التراجع لمستوى 1131 ثم لمستوى 1125، وأخذ المعدن الأصفر في التراجع حتى وصل خلال الوقت الراهن لمستوى 1100 جنيه، وبناءًا على هذا التحليل لأسعار الذهب بمصر فإن هناك هبوط في أسعار الذهب بمصر، وتوقع الخبراء بمزيد من الانخفاض لمستوى 1000 جنيه فقط لعيار 21، وقد يستمر في الانخفاض للوصول لمستوى 900 جنيه.

وتوقع الخبراء هذا التراجع الكبير في سعر الذهب في مصر بناءًا على تصريحات أمير رزق خبير المشغولات الذهبية، الذي توقع انخفاض كبير في أسعار الذهب بمصر خلال الفترة القليلة القادمة بسبب قيام الحكومة المصرية بإجراء العديد من الإجراءات لتعزيز أداء الجنيه المصري.

كما تستند تلك التوقعات لمزيد من التراجع في سعر الذهب بمصر بناءًا على التقرير البحثي الذي قامت بإعداده موقع ديلي إف أكس حيث توقع استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022، ليعود مرة أخرى في الصعود مع بداية العام الجديد 2023.

كما توقعت مؤسسة جولد بيليون العالمية أن الفترة المقبلة لن تكون في مصلحة أسعار الذهب، حيث يتوقع تراجع أسعار الذهب العالمية على المدى المتوسط.

إقرأ سعر الذهب اليوم السبت 8 أكتوبر 2022: أسعار الذهب في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى