أخبار الاقتصاد

زيادة تاريخية.. رئيس شعبة الدواجن يكشف حجم ارتفاع أسعار العلف في مصر

أعلن رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية عبدالعزيز السيد، عن تفاصيل الأزمة التي يعاني منها سوق الدواجن خلال الفترة السابقة، وأوضح أن الثروة الداجنة في البلاد تتعرض للعديد من الأزمات، والتي يتجاوزها السوق المحلي سريعًا ومنها أنفلونزا الطيور، إلى جانب مشكلة الأسعار والأعلاف وخروج المنتجين من المنظومة والعودة إليها من جديد.

جاءت تلك التصريحات من رئيس شعبة الدواجن خلال لقاء إعلامي له ببرنامج “صباح البلد” للإعلامية رشا مجدي، الذي يتم بثه عبر قناة صدى البلد الفضائية، وأكد أن وصول مشكلة أزمة الأعلاف وصلت لنسبة 80%، فلابد من الإعلان عن وجود مشكلة حقيقية حيث أن الإعلاف تعد من مدخلات صناعة الدواجن.

كما أشار إلى أن مشكلة الإعلاف ظهرت منذ ارتفاع سعر كرتونة البيض التي وصلت لـ 80 جنيه خلال الوقت الحالي، ولكن الأزمة لم تلق أي اهتمام في ذلك الوقت، حيث انخفضت من جديد سعر كرتونة البيض لمستوى 50 جنيه بسبب انخفاض سعر طن الأعلاف من 13.000 جنيه إلى 9.000 جنيه.

أسعار الأعلاف اليوم

وأكد رئيس شعبة الدواجن أن أسعار الأعلاف سجلت اليوم 17.000 جنيه للطن، والصويا تعد من مدخلات إنتاج الدواجن الرئيسية لاحتوائها على 7% بروتين، ووصلت لـ 27.000 جنيه للطن بعد أن كانت تسجل 11.000 جنيه.

تعليق رئيس شعبة الدواجن عن إعدام الكتاكيت

علق رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية عبدالعزيز السيد، على إعدام الكتاكيت أن المنتجين لم يجدوا الطعام للكتاكيت منذ شهر ونصف، بعد أن توقفت المصانع عن التوزيع مما اضطر المنتجين لإعدام الكتاكيت.

وشدد على أن هناك تحركات إيجابية لحل أزمة سوق الدواجن، وبدء بالفعل من اتخاذ الإجراءات الفعلية المتمثلة في الإفراج عن الصويا والذرة التي وصلت لـ 2 مليون طن المحتجزة في الموانئ، وتلك تعد كمية كافية لحاجة السوق لمدة 40 يوم.

واختتم رئيس شعبة الدواجن تصريحاته، بأن هناك مطالب لزيادةالمساحات المنزرعة بالمنتجات العلفية مثل الصويا والذرة.

إقرأ بعد إعدام الكتاكيت.. قرارات عاجلة من الحكومة لسد عجز خامات الأعلاف بالسوق المحلي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى