أخبار الاقتصاد

تعرف على تكلفة استيراد سيارة من الخارج بعد القرار الأخير

صرح مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك السابق الدكتور مجدي عبدالعزيز، عن تكلفة استيراد سيارة من الخارج للمصريين المقيمين على الأراضي المصرية بعد تطبيق مشروع القانون الجديد بشأن تلبية طلبات المصريين المقيمين بالخارج لاستيراد سيارة للبلاد.

أعلن مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك سابقًا خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “يحدث في مصر” الذي يتم بثه على قناة MBCمصر الفضائية، عن تكلفة استيراد سيارة من الخارج للمواطن المصري حيث أوضح أن الجمارك والرسوم مقسمة لـ 3 أقسام تبعًا لكل نوع من أنواع السيارات.

تكلفة استيراد سيارة من الخارج

وأكد أن تقسيم السيارات المستوردة من الخارج ينقسم لـ 3 أقسام وهي:

  1. أن النوع الأول من السيارة هي السيارات 1600 سي سي، وتكون الجمارك الخاصة بتلك الفئة 40%، بالإضافة لنسبة 1% ضريبة الجدول، و14% ضريبة القيمة المضافة إلى جانب 3% رسم التنمية.
  2. النوع الثاني فوق الـ 1600 سي سي وحتى 200 سي سي، وتكون الجمارك الخاصة بتلك الفئة 135%، و15% ضريبة الجدول، و14% ضريبة القيمة المضافة، و5% ضريبة رسم التنمية.
  3. والنوع الثالث وهو الأعلى من 2000 سي سي، والجمارك الخاصة بهذا النوع تصل لـ 135%، و30% ضريبة الجدول، و14% ضريبة القيمة المضافة، و8.5% رسم تنمية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البلاد قامت بتطبيق مشروع قانون جديد لتلبية احتياجات المصريين المقيمين بالخارج باستيراد سيارة معفاة من الضرائب والجمارك، وحصل مشروع القانون على موافقة نهائية من مجلس النواب تمهيدًا لتطبيقه قريبًا.

إقرأ بعد قرار السماح باستيراد المستعمل.. 5 سيارات بالسعودية تبدأ من 133.000 جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى