أخبار الاقتصاد

أسعار الفائدة الجديدة.. طرح شهادات ادخارية بفائدة 17.25% ببنكي الأهلي ومصر

ننشر أسعار الفائدة الجديدة بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، في إطار اشتعال المنافسة داخل سوق الصرافة المصرية لاجتذاب السيولة المالية ورفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري، صرح رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس بنك مصر والأهلي محمد الأتربي، عن طرح شهادات ادخارية بفائدة مرتفعه تصل لـ 17.27% سنويًا، و16% شهريًا، و16.25% كل 3 أشهر.

وأضاف محمد الأتربي أن تلك الشهادات الاستثمارية ستكون ذات عائد مرتفع للغاية تبعًا للقرارات الصادرة عن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري التي قررت أن يتم رفع أسعار الفائدة 2% “200 نقطة أساس”، وأضاف أن مدة تلك الشهادة 3 سنوات.

اقرا أيضاً: الدولار يتخطي 22.80 للشراء في البنوك بختام تعاملات الأسبوع.

وتم إصدار بيان رسمي من البنك الأهلي المصري، عن إصدار شهادة بلاتينية بأجل 3 سنوات بعائد 17.25% يصرف سنويًا، كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة عائد الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات ذات العائد الشهري ليصبح 16% سنويًا بدلًا من 14% اعتبارًا من اليوم بالنسبة للشهادات المجددة تلقائيًا والشهادات الجديدة.

المركزي يرفع أسعار الفائدة 2%

أعلن المركزي المصري اليوم خلال فعاليات اجتماعه الاستثنائي للجنة السياسات النقدية بالبنك عن رفع أسعار الفائدة 2% “200 نقطة أساس” لتصبح أسعار الفائدة كالتالي 13.25% و14.25% كما تم رفع سعر الائتمان والخصم لـ 13.75% والعملة الرئيسية لنسبة 13.75%.

وعلل المركزي هذا القرار لدعم استقرار الأسعار على المد المتوسط، وأشار المركزي على أن البلاد تحقق نمو اقتصادي مستدام مما ينعكس على سعر الصرف وقيمة العملة المحلية “الجنيه” مقابل العملات الأجنبية بواسطة قوى العرض والطلب وفي إطار تحقيق نظام سعر صرف يتميز بالمرونة.

إقرأ طرح وديعة جديدة من بنك القاهرة بفائدة تدفع مقدمًا مدتها 3 أشهر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى