أخبار الاقتصاد

قفزة تاريخية لسعر الدولار بعد قرار المركزي بتطبيق سعر الصرف المرن ورفع أسعار الفائدة

قفز سعر الدولار اليوم في مصر بكافة البنوك بقيمة تتراوح من 3.23 جنيه الي 3.38 جنيه، للدولار الواحد، بسبب تأثير قرار لجنة السياسات النقدية، التابعه للبنك المركزي المصري، التي قررت اليوم رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% “200 نقطة أساس”، خلال فعاليات الاجتماع الاستثنائي الذي عقد صباح اليوم.

ووصل سعر الدولار اليوم لمستويات تاريخية، حيث سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري وبنك مصر 22.90 جنيه للشراء، و23 للبيع، ووصل أعلي سعر للدولار اليوم في مصرف ابوظبي الاسلامي، وبنك قناة السويس والبنك المصري الخليجي، مسجلاً 23.10 جنيه للشراء و 23.20 جنيه للبيع، ويعد هذا هو أعلى مستوى على الإطلاق لسعر الدولار في مصر.

إقرا المزيد: الدولار 23.10 جنيه في البنوك.. سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء في مصر الآن.

المركزي يعلن عن تطبيق سعر صرف مرن

صرح البنك المركزي المصري اليوم خلال فعاليات اجتماعه الاستثنائي الذي عقد اليوم عن رفع أسعار الفائدة 2% لتصبح كالتالي، 13.25%، 14.25%، كما تم رفع سعر الائتمان الخصم لـ 13.75% كما تم رفع سعر العملة الرئيسية لمستوى 13.75%، وعلل المركزي هذا الإجراء بدعم استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

كما أكد المركزي أن البلاد تحقق نموًا اقتصاديًا مستدامًا، مما سيعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى من خلال العرض والطلب في إطار تحقيق نظام سعر صرف مرن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى