أخبار الاقتصاد

قفزة كبيرة لسعر الدولار في البنك الأهلي بعد رفع سعر الفائدة

كثر البحث عن سعر الدولار خلال الساعات الماضية وسط ترقب ما سيحدث له خلال الأيام المقبلة، وذلك تزامنا مع قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بنسبة 2%، وتحرير سعر الصرف، ضمن إجراءات اقتصادية جديدة لتحسين الأوضاع.

وبعد هذا القرار الذي تم اتخاذه يوم الخميس من قبل اجتماع استثنائي لجنة سياسة الشمول المالي، ارتفع سعر الدولار في مختلف البنوك بشكل كبير، وكثر البحث عن سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وجاء سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم وفق الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك وفق آخر تداولات وردت بالبنوك.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم نحو 22.85 جنيه للشراء، وسجل نحو 22.95 جنيه للبيع.

كما ارتفعت أسعار العملات الأخرى، فسجل سعر الدينار الكويتي نحو 74 جنيه للبيع في البنك الاهلي، ووصل سعر اليورو إلى 22 جنيه، وسجل سعر الجنيه الإسترليني نحو 26 جنيه، وسجل سعر الدينار الكويتي نحو 71.21 جنيه للشراء، و74.15 جنيه للبيع، وفق آخر تداولات وردت بالموقع الرسمي الإلكتروني للبنك.

قرارات البنك المركزي

واتخذ البنك المركزي في اجتماع استثنائي الخميس، عدة قرارات، أولها رفع معدلات الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، ليصبح سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة 13.25 بالمئة و14.25 بالمئة، كما تم رفع سعر العملية الرئيسية للبنك بواقع 200 نقطة أساس لتصل على 13.75 بالمئة، بالإضافة إلى رفع سعر الائتمان والخصم بقيمة 13% أيضا ليصل إلى 13.75 بالمئة.

اقرا أيضاً.. سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى