أخبار الاقتصاد

شروط وخطوات الحصول على شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة وأبرز أسعارها

أعلنت وزارة الإسكان، بدء حجز عدد من الشقق ضمن الإسكان المتوسط، اليوم الأحد، بمدينة القاهرة الجديدة، وفقا لما أكده حساب تمويل الإسكان الاقتصادي التابع لوزارة الإسكان عبر موقعه الرسمي الإلكتروني.

وكشفت وزارة الإسكان، أنه سيتم طرح عدد من الشقق المتبقية من الطرح المعلن عنه بمشروع نزهة التجمع الثالث (منطقة المستقبل 3) في مدينة القاهرة الجديدة.

نظام الحصول على الشقق

يكون التخصيص والحق في الحصول على شقق بنظام أسبقية الحجز أون لاين من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

ومن المقرر أن يتم طرح كافة التفاصيل الخاصة بشروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار عبر موقع الحجز الإلكتروني اعتبارا من يوم الأحد 30 الموافق 30 أكتوبر.

تفاصيل الحصول على شقق سكنية

يبدأ الحجز والتقديم على الشقق المطروحة والمعلن عنها بداية من يوم 30 أكتوبر الجاري حتى 10 نوفمبر المقبل، من خلال بنك التعمير والإسكان.

وعلى الراغبين في الحصول على شقق ومن يفوزون بالشقة، أن يسددمبلغ قدره 100 ألف جنيه دفعة جدية حجز، بجانب 500 جنيه مصاريف إدارية، من خلال بنك التعمير، وبالنسبة للراغبين في الدفع كاش السداد عن طريق فروع البنك في مدينة نصر والتجمع الخامس والقطامية والدقي.

مواصفات الشقق المطروحة

وتكون الوحدات المطروحة للحجز، نصف تشطيب للواجهات الخارجية والسلم والمدخل، والباب الرئيسي للعمارة والأبواب الخارجية للشقق، كما يتم تسليم الشقق على بياض المحارة ومواسير الصرف ومواسير الكهرباء.
أسعار الوحدات والشقق السكنية

سجل سعر المتر لتلك الوحدات المطروحة والمعلن عنها من قبل الإسكان نحو 6250 جنيها، فيما سجلت الوحدة التي تبلغ مساحتها نحو 120 مترا مبلغ 825 ألف جنيه، وبعد سداد مبلغ جدية الحجز يتم استكمال 30% من ثمن الوحدة بعد شهر من انتهاء الحجز، كما يتم دفع 147 ألفا و500 جنيه، والـ 70% المتبقية من ثمن الوحدة يتم تقسطيها على 14 قسطا بقيمة 41 ألف للقسط الواحد بشكل نصف سنوي.

كما وصل سعر الوحدة التي تبلغ مساحتها نحو 112 مترا نحو 725 ألف جنيه، يتم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز ثم استكمال 30% من ثمن الوحدة بعد شهر، كما سيتم سداد 117 ألفا و500 جنيه، والـ 70% المتبقية من ثمن الوحدة سيتم سدادهم على 14 قسط نصف سنوي، بمبلغ يصل إلى 36 ألفا و250 جنيه.

شروط حجز وحدات الإسكان

  • أن يكون المتقدم للحجز للحصول على الشقق السكنية شخص طبيعي.
  • أن يكون مصري الجنسية”.
  • لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في نهاية فترة الحجز.
  • أن يكون للشخص المتقدم يمتلك أهلية التصرف والتعاقد.
  • لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة..
  • يشترط عدم حصول المتقدم أو أحد أفراد أسرته على قطعة أرض أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان في السابق.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى