أخبار الاقتصاد

بعد رفع الفائدة.. ننشر أعلى سعر فائدة على شهادات الادخار في مصر

بعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس “2%” ورفع سعر الدولار مقابل الجنيه وإلغاء نظام الاعتمادات المستندية، يقوم الجميع خلال الوقت الراهن بإجراء عمليات بحث عن أعلى عائد على الشهادات الادخارية في مصر خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2022، فما أهم الشهادات الادخارية خلال الوقت الراهن وأعلها عائد؟

أعلى سعر فائدة على شهادات الادخار في مصر

أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إطلاق شهادة بلاتينية بآجل 3 سنوات بدورية صرف العائد سنويًا بأعلى عائد في مصر على الشهادات الادخارية بنسبة 17.25%.

فعقب قرار المركزي برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، أطلق البنك الأهلي المصري الشهادات البلاتينية بآجل 3 سنوات ورفع الفائدة لنسبة 16.25% بدلًا من 14% بدورية صرف العائد كل 3 أشهر، وبفائدة 16.5% سنويًا بدورية صرف العائد كل 6 أشهر، وذلك من يوم الخميس السابق ليتم إطلاق الشهادات الادخارية الجديدة والشهادات المجددة تلقائيًا.

بنك مصر يرفع أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية الجديدة

كما أعلن بنك مصر الذي يعد من البنوك الكبرى الحكومية العاملة بسوق الصراف المصري عن قرار لجنة الأصول والخصوم به خلال البيان الصادر عن البنك يوم الخميس السابق الموافق الـ 26 من شهر أكتوبر لعام 2022 بعد قرار المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، ليقرر البنك زيادة الفائدة على شهادة القمة لآجل 3 سنوات بدورية صرف العائد شهريًا بنسبة 16% بدلًا من 14% بدورية صرف العائد شهريًا اعتبارًا من يوم الخميس السابق ليتم تطبيق تلك الفائدة على الشهادات الجديدة والشهادات المجددة تلقائيًا.

كما أعلن بنك مصر أطلق شهادة القمة بدورية صرف العائد كل 3 أشهر بفائدة 16.25%، ويمكن استرداد قيمة الشهادة تبعًا لقواعد الاسترداد التي وضعها لجنة الأصول والخصوم بالبنك، كما تم استحداث دورية صرف العائد سنويًا بفائدة 17.25%.

قرارات المركزي المصري الأخيرة

أطلق المركزي المصري حزمة من القرارات المصيرية الهامة في السياسات النقدية بالبلاد ومن أهمها إلغاء نظام الاعتمادات المستندية الخاصة بعمليات تمويل الاستيراد ليتم تطبيق القرار اعتبارًا من شهر ديسمبر القادم 2022.

كما قرر المركزي المصري رفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس على عائدي الإيداع والإقراض لليلة الواحدة وسعر العملية الرئيسية بالبنك المركزي المصري بواقع 2% لتصبح كالتالي ، 13.25%، 14.25%، و13.75% على التوالي، تبعًا للقرارات الصادرة عن السياسة النقدية خلال اجتماعها الاستثنائي الذي عقد الخميس الماضي.

إقرأ ارتفاع تاريخي بأسعار العملات اليوم في بنك مصر بعد قرار المركزي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار