أخبار الاقتصاد

المنافسة تشتعل على مدخرات الأفراد.. أكبر بنك خاص يرفع الفائدة على الشهادة الثلاثية 1%

قرر اليوم أكبر بنك خاص، وهو البنك التجاري الدولي CIB رفع  الفائدة على الشهادة الثلاثية الثابتة Premium من فائدة 14% لفائدة 15% بزيادة 1% على عائد تلك الشهادة.

تأتي تلك الخطوة في إطار حرص بنك CIB على المنافسة لاجتذاب مدخرات الأفراد التي اشتعلت بين أكبر البنوك العاملة في سوق الصرافة المصرية، وعلى قائمتها بنك مصر والبنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، والبنك العربي الإفريقي، حيث تم رفع أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية بفائدة سنوية 17.75%، والفائدة الشهرية بنسبة 16%.

وأشار البنك التجاري الدولي إلى تفاصيل الشهادة الثلاثية، من حيث توضيح الحد الأدنى لشراء الشهادة هو مليون جنيه، بدورية صرف العائد شهريًا.

كما صرح بنك cib عن شهادات بريميم، وبريميم بلاس التي تم طرحها اليوم الخميس الموافق 3 من شهر نوفمبر لعام 2022، عبر خدمة الإنترنت بنك، والخدمات المصرفية المقدمة من البنك لعملائه عبر الهواتف المحمولة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المنافسة ازداد اشتعالًا بعد إعلان البنك المركزي المصري يوم الخميس السابق عن رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% “200 نقطة أساس” على عمليتي الإيداع والإقراض والعملية الأساسية.

وفي سياق متصل صرح البنك الزراعي المصري أمس عن طرح شهادة الحصاد الجديدة بالعملة المصرية لأجل 3 سنوات بفائدة 16% بدورية صرف العائد كل ربع سنة “3 أشهر” بفائدة 17% سنوية.

الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومن أهم مميزات شهادة البنك الزراعي المصري إتاحة إمكانية الإقراض بضمان الشهادة حتى نسبة 80% من قيمتها، كما قرر البنك رفع العائد على الشهادة الدولارية الثلاثية من 2.25% لنسبة 5%، والحد الأدنى لشراء الشهادة 100 دولار ومضاعفتها بحد أدنى للشراء 500 دولار.

إقرأ أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك مصر وفروعه الإسلامية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى