أخبار الاقتصاد

الفيدرالي الأمريكي يحذر.. أسعار الفائدة ستواصل ارتفاعها خلال الفترة المقبلة

أعلن جيروم بأول رئيس الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية عن المضي قدمًا برفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى مطلوب لكبح جماح ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي، وأكد أن رفع الفائدة بواشنطن لن يتوقف، تأتي تلك التصريحات في الوقت الذي يبحث فيه الفيدرالي الأمريكي التحول نحو وتيرة تعد أبطأ لزيادة الفائدة.

وأفادت “وكالة بلومبرج” أن جيروم بأول عقب القرار الصادر من الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء السابق برفع معدل الفائدة 75 نقطة أساس وذلك للمرة الرابعة على التوالي، أن البيانات الاقتصادية التي تم تقديمها منذ أخر اجتماع للفيدرالي الأمريكي تدل على أن المستوى النهائي لمعدل رفع الفائدة سيكون أعلى من المتوقع.

وأدت تلك التصريحات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع مؤشر الاحتياطي لمستوى 3.75% و4% بعد أن سجل صفر تقريبًا خلال شهر مارس السابق 2022، وعلى الرغم من هذا فإن الاقتصاد الأمريكي أظهر مرونة ملحوظة تشير لارتفاع تكاليف الاقتراض وتباطؤ سوق الإسكان، ولكن معدلات التضخم الاقتصادي ظلت عالقة بالقرب من أعلى مستوى لها منذ 40 عامًا.

وأعلن جيروم بأول خلال تصريحات صحفية له، “نعتقد ن لدينا طرقا للمضي قدمًا، لدينا بعض الأرضية للتغطية بمعدل الفائدة قبل أن نصل إلى مستوى معدلات الفائدة التي نعتقد أن مقيدة بشكل كافي”، ولكنه حذر المستثمرين من أن حملة التقييد لم تنته بعد.

واختتم تصريحاته بأنه من المبكر للغاية التفكير بشأن التوقف عن ارتفاع أسعار الفائدة، وأشار إلى أنه قد يكون من المناسب أن الإبطاء في وتيرة الزيادة بحلول موعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم أو الاجتماع الذي يليه.

إقرأ سعر الدولار يواصل ارتفاعه التاريخي بعد قرار الفيدرالي برفع أسعار الفائدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى