أخبار الاقتصاد

الغرفة التجارية تكشف موعد تراجع سعر كرتونة البيض لـ 50 جنيه

صرح رئيس الغرفة التجارية بالجيزة عادل ناصر، أنه تم عقد اجتماع مع كبار منتجي ومربي الدواجن والبيض بالبلاد من أجل بحث تخفيض الأسعار والعمل على إعادة ضبط السوق من جديد خصوصًا في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده الأسواق خلال هذا الوقت.

وجاءت تلك التصريحات من عادل ناصر خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “الحكاية” المقدم من قبل الإعلامي الكبير عمرو أديب، والذي يتم بثه عبر قناة “MBC مصر”.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن كرتونة البيض لإنتاجها تحتاج لـ 5 كيلوجرام من الإعلاف، وأوضح أن سعر كيلوجرام العلف خلال الوقت الحالي يسجل 15 جنيه، مما يعني أن تكلفة كرتونة البيض تصل لـ 75 جنيه وهو السعر الذي يتم بيع كرتونة البيض به خلال الوقت الراهن.

السبب الحقيقي وراء أزمة الدواجن والبيض في البلاد

وأضاف ناصر أن البلاد تحتاج لحوالي 900.000 شهريًا من بذور الصويا والذرة، وأكد أن البلاد تستورد الصويا من الخارج والأعلاف، وأكد أن أزمة الدولار هي التي أدت لحجز الإعلاف في الموانئ وهذا يعد السبب الأساسي في ارتفاع أسعار الفراخ والبيض في الأسواق المحلية، وأكد أنه بمجرد أن يتم الإفراج على الأعلاف ستقل الأسعار أو الإفراج على الأقل على نسبة 25% من الكميات المحتجزة.

متى يصل سعر كرتونة البيض لـ 50 جنيه؟

وتوقع عادل ناصر أن ينخفض سعر كرتونة البيض ولتعود من جديد لمستوى 50 جنيه خلال أقل من أسبوعين، بعد أن يتم الإفراج على الإعلاف المحتجزة في الموانئ، أو عودة أسعار الإعلاف لمستوياتها الطبيعية أيهما أقرب فهذا سيؤدي لتراجع الأسعار.

إقرأ سعر الفراخ في مصر.. أسعار بورصة الدواجن اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى